في إشارة إلى المغرب.. رئيس "الكاف": لم نخطط لتحويل "الكان" لأي بلد آخر

صفاء بنعوشي

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأن  لا تغيير في البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك على هامش الزيارة التفتيشية الثالثة التي يقودها  خبراء محايدين للكاميرون، قبل حوالي 10 أشهر من انطلاق المسابقة.

وأضاف المتحدث ذاته، في حوار مع صحيفة "Camfoot": "الكاف لم يخطط لتحويل وجهة البطولة الكروية لأي بلد آخر، لم يتوصل بأي طلب لتنظيمها، في حال سارت الأمور عكس المخطط له، ويبقى كل ما يروج مجرد أقاويل".

أحمد أحمد شدد بأن المسؤولين عن الكرة في الكاميرون هم من عليهم تقريب الرأي العام من جاهزية البلد لتنظيم "الكان" في نسخته الجديدة وبمشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء بدلا من 16، وليس طرفا آخر.

وقال رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ختام كلامه أن المسابقة ولحدود الساعة ستقام بالكاميرون، وبعد نهاية الزيارة التفتيشية الأخيرة سيتم الاجتماع بالخبراء الذين حلوا بالبلد في ثلاث مناسبات لمراقبة جاهزية الملاعب الرياضية، والأوراش المفتوحة التي تهم المسابقة الأضخم في إفريقيا.

ويراهن الملغاشي أحمد أحمد على نسخة متميزة من كأس الأمم الإفريقية 2019، تماشيا مع التنظيم المحكم الذي ظهرت به المسابقات الأخيرة التي تهم كرة القدم في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الكرة المغربية جددت دعمها للكاميرون المستضيفة للنسخة31 لكأس الأمم، كما شاركت تجربتها مع المسؤولين عن الشق التنظيمي، بعد الإشادات التي حظي به المغرب بعد نجاج "الشان"، الذي أقيم بأربع مدن مغربية (الدارالبيضاء- مراكش-أكادير-طنجة) ما بين يناير-فبراير الماضيين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...