"في انتظار البرابرة" يستقدم جوني ديب ونجم "توايلايت" إلى المغرب

هيئة التحرير

يستعد المغرب لاستقبال نجوم هوليود الأمريكيين قصد تصوير فيلم ضخم تقتبس قصته من رواية أدبية نالت جائزة نوبل للأداب، وسيجمع هذا العمل السينمائي الروائي نجوما كبار من قبيل جوني ديب وروبير باتنسون ومارك رايلنس.

وسيكون النجم العالمي بطل  فيلم"قراصنة الكرايبي" و"روم إكسبريس" و"السائح"، في المغرب الأشهر المقبلة، ليعملوا تحت إدارة المخرج الكولومبي الشهير سيرو غيرا، الذي سبق له أن صور في المغرب فيلمه الكبير "مملكة الجنة".

مارك رايلنس

ووفق ما كشفته صحيفة "لافانجوارديا" الإسبانية اليوم الخميس، فإن المخرج الكولومبي يتشغل حاليا على ملاءمة نص السيناريو، اعتمادا على رواية للكاتب الجنوب إفريقي جون ماكسويل كوتزي "في انتظار البرابرة" التي نال عنها جائزة نوبل للأداب سنة 1980.

ووفق المصدر ذاته، فإن المفاوضات تسير في اتجاه الاتفاق على موعد محدد يجمع النجوم الثلاثة لبدء التصوير، بمجرد الانتهاء من تكييف السيناريو مع الرواية.

 

روبير باتسون

وتتحدث رواية "في انتظار البرابرة" عن المشاكل الإنسانية والاجتماعية التي سيطرت على القرن العشرين، كالاستعمار والعنصرية واختفاء المعنى الحقيقي للديمقراطية والعدل، ومقدرة الإنسان الذي يدعي التحضر والمدنية، على ارتكاب أقسى وأبشع الجرائم ضد الآخر بدعاوى كاذبة للتمدين، بينما العلاقة قائمة على الكذب والاستغلال.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...