في يوم واحد.. ضبط أزيد من 600 كيلو من الحشيش بين شاحنة خضار وحافلة مسافرين

تيل كيل عربي

سقطت شحنتا حشيش كانت في طريقها إلى أوروبا في يد رجال الجمارك بميناء طنجة المتوسط في يوم واحد، شحنة ضخمة تقدر بنصف طن ضبطت على متن حافلة محملة بالخضار بينما سقطت الشحنة الثانية وهي مخبأة في حافلة لنقل المسافرين.

وجرى يوم أمس الجمعة ضبط ما يزيد عن 650 كيلو غرام من مخدر الشيرا (الحشيش) موزعة على شحنتين، بعد أن تمكنت مصالح منطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع مصالح الجمارك، مساء أمس الجمعة، من إحباط محاولة لتهريب شحنة من مخدر الشيرا تزن 480 كيلوغراما، تم ضبطها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية مراقبة الناقلة التي كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة نحو أوربا، محملة بشحنة من الخضر، أسفرت عن ضبط كمية المواد المخدرة معبأة على شكل صفائح بخزانين للوقود، كما مكنت من توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 39 سنة.

وأضاف البلاغ أن المشتبه فيه وضع تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي العملية الثانية تمكنت مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع نظيرتها بالجمارك، من حجز 135 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كانت مهربة على متن حافلة للنقل الدولي للمسافرين مرقمة بفرنسا.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية المراقبة التقنية للحافلة، التي كان من المفترض أن تغادر المحطة البحرية في اتجاه بلجيكا، مكن من حجز هذه الكمية من المواد المخدرة مخبأة بخزان الوقود، موضحا أنه تم "توقيف سائقي الحافلة المغربيين".

وخلص البلاغ إلى أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مواضيع ذات صلة

loading...