قبل الامتحانات.. وزارة التعليم تقدم دروسا للدعم "مجانية"

هيئة التحرير

قبل حلول فترة الامتحانات بالمملكة، قررت وزارة التربية والتعليم تقديم دروس افتراضية و"مجانية"، لدعم التلاميذ ومساعدتهم على اجتياز الامتحانات في جميع المستويات الدراسية.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس الأربعاء، في بلاغ توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، أنها أعطت الانطلاقة الرسمية لموقعها على الانترنت للدعم التربوي والتكويني، لفائدة التلاميذ في جميع المستويات الدراسية، وذلك في إطار "الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030 الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم".

ويضيف البلاغ الذي عمم على جميع الأكاديميات والمدارس التربية والتعليمية، أن مديرية برنامج GENIE أطلقت موقعها للدعم التربوي (soutiensco.men.gov.ma) لفائدة جميع التلاميذ. وتتضمن هذه المنصة الالكترونية "دروسا في شكل فيديوهات وملخصات، بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية"، وفق البلاغ ذاته.

وتوضح المنصة، من خلال موقعها، أنها تهدف لتطوير "تعليم التلاميذ عن بعد وبشكل ذاتي، حيث يمكنهم متابعة الدروس والملخصات والتمرن عن طريق حزم دروس متكاملة تضم أشرطة فيديو، ملفات الملخصات، التمارين والتصحيحات". وتضيف أن المتمدرسين يمكنهم المتابعة كل حسب مستواه وظروفه، من خلال دروس دعم في مختلف المواد والمستويات وباللغتين العربية والفرنسية.

مواضيع ذات صلة

loading...