قبل العيد.. إجراءات جديدة للمسافرين وتحذير للمتلاعبين بأسعار التذاكر

تيل كيل عربي

قبل حلول العيد وما تشهده المحطات من ازدحام ومضاربات في تذاكر السفر خلال تلك الفترة، أصدرت وزارة النقل توضيحا للرأي العام والمسافرين، بخصوص برنامج وتذاكر السفر، محذرة من التلاعب بأسعار التذاكر.

وذكرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في بلاغ لها صادر اليوم الأربعاء، أنه نظرا لإكراهات تزايد الطلب على وسائل النقل بجميع أصنافه، وبالخصوص على حافلات النقل العمومي للمسافرين، وانعكاساتها السلبية على المواطنين، فإنها ستقوم بـ"تعبئة طاقة نقلية إضافية، حيث تقوم الوزارة بمنح رخص استثنائية للمهنيين لتقوية خطوط النقل بهدف تلبية الحاجيات الإضافية المتوقعة".

كما ستنظم الوزارة بحسب البلاغ، عملية النقل على مستوى المحطات الطرقية، حيث تتكلف لجنة خاصة تتكون من ممثلي السلطة المحلية والإدارة العامة للأمن الوطني وإدارة المحطة الطرقية والمهنيين والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بتتبع هذه العملية على صعيد المحطات الطرقية.

أما بخصوص الرحلات الاستثنائية فالوزارة ستقوم بتضمين الرخص الاستثنائية، حيث "ستأخذ بعين الاعتبار الرجوع الفارغ لهذه الحافلات، والتي لا تتعدى بالنسبة للرحلات الاستثنائية 20% مقارنة مع تعرفة الرحلات المنتظمة. هذه الرحلات المنتظمة تبقى ملزمة بتطبيق التعرفة العادية"، بحسب الوزارة.

وتوصي الوزارة المواطنين، تفادياً لظاهرة الازدحام والمشاكل الأخرى التي تلاحظ خلال هذه المناسبات، بـ"برمجة تاريخ سفرهم مسبقاً وبوقت كافي قبل يوم العيد، واقتناء تذاكرهم من الشبابيك المخصصة لذلك. بالإضاة إلى "الحرص على أن يسجل سعر الرحلة على التذكرة، واللجوء كلما دعت الضرورة إلى أعضاء اللجنة المشار إليها أعلاه والمتواجدين على صعيد المحطة الطرقية".

كما وضعت الوزارة إمكانية الاتصال بمركز النداء 4646، "للتبليغ عن المخالفات في الأسعار وعدد المسافرين، وكل ما يتعلق بنقل المسافرين بواسطة الحافلات خلال هذه الفترة"، وفق البلاغ.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...