قبل مباراة الكاميرون.. اجتماع للطاقم التقني لـ"الأسود" ورئيس جامعة الكرة

صفاء بنعوشي
 سيكون للطاقم التقني المشرف على تدريب المنتخب الوطني المغربي، اجتماع هام مع فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، قبل مباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، والتي ستحسم نتيجتها بنسبة كبيرة مستقبل المجموعة للمشاركة بالعرس الكروي القاري، المقرر له أن يقام بالكاميرون، شهر يونيو المقبل.
مصادر جامعية أوضحت لـ "تيل كيل عربي"، أن تاريخ الاجتماع لم يتم تحديده بعده، أما الهدف منه فسيكون وضع الترتيبات للاستحقاقات الكروية المقبلة، بعد إسدال الستار على الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "الكان، ومناقشة الأمور المستقبلية الخاصة بالنخبة الوطنية".
وعما إذا كان الأمر يتعلق باختيارات المدرب بمباراة جزر القمر المزدوجة والضجة التي أثيرت حول الاعتماد على لاعبين "عاطلين"، أضاف المتحدث ذاته: " دور الجهاز الوصي على اللعبة توفير الظروف اللازمة للاشتغال لجميع فئات المنتخب الوطني المغربي، وأعتقد بان كل ما هو تقني يتحمل مسؤوليته الطاقم التدريبي، ولا يمكن بشكل من الأشكال التدخل في اختصاصات المدربين".
وشدد المصدر ذاته، بأن الجامعة على تواصل دائم مع الطاقم المشرف على الأسود، تحت قيادة هيرفي رونار، لتلبية حاجيات المجموعة، وأيضا حل المشاكل التي يمكنها أن تؤثر على السير العام للاستعدادات، خصوصا وأن رهان المغرب كبير للمنافسة على اللقب القاري. جدير ذكره، أن قائمة هيرفي رونار الأخيرة قد أثارت جدلاً واسعا بين المهتمين بالشأن الكروي، بعد أن اختار "الثعلب" إشراك لاعبين بدون تنافسية في المواجهة الأولى أمام جزر القمر بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، معللا ذلك بحاجته لأصحاب الخبرة لتأطير الشبان الملتحقين حديثاً بتجمعات المنتخب.

مواضيع ذات صلة

loading...