قبل مونديال روسيا..حاريث يتربع على عرش أغلى صفقات الأسود بأوروبا

تفوق أمين حاريث على هميد الأسود المهدي بنعطية
صفاء بنعوشي

سلط موقع "transfermarkt" المتخصص، الضوء على القيمة التسويقية لأبرز نجوم المنتخب الوطني المغربي، وذلك على بعد أقل من شهرين على انطلاق منافسات العرس الكروي المونديالي.

وحسب آخر الأرقام التي كشف عنها الموقع، يوم أمس الأحد، فإن الدولي المغربي الشاب أمين حاريث، تربع على عرش أغلى صفقات نجوم الأسود، بعد انتقاله من صفوف نانت الفرنسي، صوب فريق شالكه الألماني، أحد أبرز أندية "البوندسليغا"،  بقيمة تسويقية  بلغت 25 مليون أورو.

وتفوق حاريث على عميد الأسود مهدي بنعطية، الذي انتقل قبل موسمين تقريباً من قلعة بايرن ميونخ إلى يوفنتوس الإيطالي، في صفقة مالية بلغت 23 مليون أورو،  مسجلة بذلك تراجعا بأسهم المدافع بسبب الإصابة التي غيبته في منافسات عديدة عن أبرز الاستحقاقات الكروية مع النادي البافاري.

اقرأ أيضاً: شيبو يدافع عن محترفي الخليج: العربي وحمد الله يستحقان اللعب للأسود

حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، حل ثالثا بقيمة تسويقية بلغت 20 مليون أورو، وذلك بعد توقيعه رسميا في كشوفات أياكس أمستردام الهولندي، صيف 2016 قادما من صفوف تفينتي أنشخيده، الذي ينشط بدوره بالدوري الهولندي الممتاز.

وركز تصنيف " "transfermarkt، على تعاقدات اللاعبين المغاربة المحترفين بأوروبا فقط، بعد أن اعتمد هيرفي رونار، مدرب الأسود، على اسميين فقط من الدوريات العربية، ويتعلق الأمر بكل من وليد أزارو، المحترف بالأهلي المصري، وامبارك بوصوفة، نجم الجزيرة الإماراتي.

المصدر ذاته أوضح، أن مشاركة لاعبي المنتخب الوطني المغربي بالنسخة  الـ 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ستساهم في الرفع من القيمة التسويقية للمحترفين، وذلك بالنسبة للأسماء الكروية التي ستتألق بشكل لافت خلال البطولة، وستفتح مشاركتها الباب أمام الأندية، لإبرام أبرز تعاقدات ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضاً: العربي هدافا للدوري القطري.. هل يشفع له تألقه للعب كأس العالم 2018؟

وكانت قرعة "المونديال" التي أجريت شهر دجنبر الماضي بقصر الكرملين في موسكو، قد وضعت رفاق يونس بلهندة في أقوى مجموعات البطولة الكروية العالمية، والتي تضم كلاً من المنتخب الإسباني، والمنتخب البرتغالي وإيران.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى