قبل مونديال روسيا.. هذا هو مركز الأسود بتصنيف "الفيفا" الأخير

عناصر المنتخب الوطني المغربي
صفاء بنعوشي

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على مركزه 42 عالميا، في الترتيب الشهري الذي أفرج عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، قبل أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أما قاريا، يواصل المنتخب التونسي التربع على عرش الأندية العربية وأيضا الإفريقية بالتصنيف، إذ يحتل المركز 14 عالمياً، خلف كل من إنجلترا والدنمارك.

أول خصوم الأسود بدور مجموعات المونديال، إيران، بدوره استقر في الرتبة 36 عالميا، للشهر الثاني على التوالي، وذلك بعد أن أنهى سنة 2017 في المركز 32.

ولم يشهد التصنيف الشهري، تغييرات بارزة على مستوى مقدمة الترتيب، إذ حافظ المنتخب الألماني على صدارته، متبوعاً بالبرازيل، ثم بلجيكا والبرتغال، فالأرجنتين، وسويسرا.

في حين استقر المنتخب الإسباني، أحد أبرز المرشحين للظفر بلقب النسخة 21 لكأس العالم، في المركز 8 عالمياً، خلف المنتخب الفرنسي.

وسيكون ترتيب "الفيفا" لليوم، الأخير قبل إعطاء صافرة بداية العرس الكروي العالمي بمشاركة 32 منتخبا، في الفترة الممتدة من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل.

وفرض "الفيفا" على جميع المشاركين بالبطولة الكروية تقديم اللوائح النهائية  للاعبين في أجل أقصاه 4 يونيو، في حين فضل الناخب الوطني هيرفي رونار، تأخير الكشف عن القائمة الموسعة، بسبب التزام رباعي البطولة بالمسابقات القارية، إضافة إلى إصابة بعض العناصر الأساسية، كوليد أزارو، من صفوف الأهلي المصري، ورشيد العليوي، لاعب نيم الفرنسي.

تجدر الإشارة، إلى أن تجمع الأسود الأول قبل المونديال سينطلق بداية من الإثنين المقبل، مع برمجة 3 مباريات ودية أمام سلوفاكيا وأوكرانيا، وليتوانيا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...