قبل وديتي الأسود..رونار في جولة أوروبية ومحترفون "تحت المجهر"

©AFP
هيئة التحرير

سيكون لهيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني الأول، موعد مع جولة أوروبية، قبل الإعلان رسميا عن قائمة المدعوين لوديتي مارس المقبل، أمام صيربيا وأوزبكستان، ضمن استعدادات المجموعة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

الناخب الوطني سيكون مرفوقا بمساعده باتريس بوميل، وسيلتقي بعدد من اللاعبين في فرنسا، ثم هولندا، وإيطاليا التي ستحتضن أول مباراة ودية أمام صيربيا، في مدينة تورينو.

ومن بين الأسماء الكروية المرشحة لملاقاة رونار، أسامة السعيدي، لاعب تفينتي الهولندي، هذا الأخير تألق بشكل لافت خلال مرحلة إياب الدوري وكان حاسماً في مناسبات عديدة.

في حين سيحظى عادل تاعرابت، لاعب جنوى الإيطالي، بفرصة الاجتماع بهيرفي رونار، هذا الأخير وعد اللاعب في وقت سابق بإلحاقه بتجمعات الأسود، إن واصل الاشتغال والتألق بـ"الكالتشيو".

ويدأب المدرب الفرنسي على متابعة جديد كل المحترفين المغاربة، الذين ينشطون بالدوريات الأوروبية، قبل الكشف عن قائمته النهائية سواء للمباريات الرسمية، أو المندرجة في إطار ودي.

وسيكون للمحليين نصيب من اهتمام رونار قبل كأس العالم روسيا أيضا، بعد المشاركة "اللامعة" لعدد منهم خلال بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بـ"شان 2018"، والذي استقبلته  المملكة في القترة الممتدة من الـ13 يناير وإلى غاية الرابع من فبراير الجاري.

للإشارة، فسيلتحق لاعبو المنتخب الوطني المغربي مباشرة بإيطاليا، خلال الأسبوع الثاني من مارس،  استعدادا لمواجهة صيربيا في الـ24 من الشهر ذاته، على أن تعود النخبة الوطنية إلى مدينة الدار البيضاء لملاقاة أوزبكستان، في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب محمد الخامس.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى