قبل 53 يوما على انطلاق المونديال.. عروض مغرية لنجوم المنتخب

زياش أنهى الموسم كأفضل لاعب في صفوف أياكس - رشيد تنيوني
صفاء بنعوشي

53 يوما فقط، تفصل عشاق الساحرة المستديرة عن افتتاح أضخم بطولة كروية  في العالم بمشاركة 32 منتخبا من جميع القارات، وهاته المرة كتب للحكاية أن تستمر فصولها في أرض الروس.

تأهل المنتخب الوطني المغربي للمرة الخامسة في تاريخه إلى "مونديال روسيا 2018"، وضع أبرز نجومه تحت المراقبة، في حين فضلت العديد من الأندية تقديم عروضها المبدئية، قبل ارتفاع حرارة المنافسة بالميركاتو الصيفي.

أزارو على خطى محمد صلاح

أبرز العائدين إلى تجمعات الأسود، وليد أزارو، المحترف بصفوف الأهلي المصري، والذي تمكن في ظرف شهور فقط من كتابة إسمه  بحروف من ذهب بالسجل التاريخي لنادي القرن.

تقارير إعلامية محلية، كشفت خلال الـ48 ساعة الأخيرة توصل مسؤولي الأهلي المصري بعرض من إحدى الأندية الإنجليزية والتي تنشط بـ "البريمر ليغ".

الخبر أكده أعضاء الإدارة لوسائل إعلام مصرية، لكنه تحفظ على ذكر إسم النادي، تفاديا للتشويش على الطرفين، خصوصا وأن الأهلي سيستأنف مغامرة عصبة الأبطال الإفريقية بعد أيام، من بوابة دور المجموعة.

المصدر ذاته، أوضح بأن النادي الإنجليزي قدم عقداً مبدئيا لخطف أزارو، وتأجيل الأمور الرسمية إلى ما بعد نهائية المونديال، وهو محطة إضافية لمراقبة تحركات الهداف السابق للدفاع الحسني الجديدي.

بوصوفة يبهر

"دينامو" الأسود ورجل الخبرة، امبارك بوصوفة، لاعب الجزيرة الإماراتي، بدوره تلقى عرضاً فرنسيا وآخر بلجيكيا، لتغيير وجهته خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بعد تألقه اللافت بمباريات التصفيات الإفريقية، وخلال النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية.

وكان اللاعب قد أجل الحديث عن مستقبله مع الجزيرة الإماراتي، إلى حين إسدال الستار على فعاليات الموسم الكروي الجاري، ليتسنى له الوقت الكافي لدراسة جميع العروض، وأخذ النصيحة من أصحاب الاختصاص، على رأسهم هيرفي رونار، مدرب الأسود والأذن الصاغية لأفراد كثيبته.

وحافظ بوصوفة على مكانته بالتشكيلة الأساسية للأسود، ليكون الاستثناء بين محترفي المنتخب الوطني، بعد القرار الذي اتخذه الناخب الوطني بإبعاد الأسماء الكروية المنتمية للدوريات الخليجية لأسباب تقنية.

الضغط على زياش

أسابيع فقط تفصل حكيم زياش، المحترف بأياكس أمستردام من مغادرة فريقه، بعد ثان موسم له مع المجموعة، والسبب الضغوط الجماهيرية الهولندية على اللاعب.

زياش أكد في تصريحاته الأخيرة، بأنه سينهي المباريات المقبلة مع أياكس ويلتحق بمعسكر الأسود الإعدادي، لكن فور عودته من روسيا سيكون أمامه الوقت الكافي لاختيار الوجهة المقبلة، والتي ستكون بنسبة كبيرة بعيدة عن أجواء "الإدريفيزي".

وشدد زياش بأنه جاهز لخوض مغامرة جديدة، وانتظاره إلى نهائية الموسم رغم العروض "المبكرة" التي توصل بها، كان احتراما لمكونات أياكس، التي ساندته في أصعب الظروف.

المحمدي والدوري السعودي

أبدى مسؤولو النصر السعودي استعداداهم لحسم صفقة منير المحمدي بشكل مبكر، وذلك بعد إلحاح المدرب دانيال كارينيو، على ضرورة جلب إسم أجنبي للدفاع عن عرين الفريق بداية من الموسم الكروي المقبل، وقبل دخول أطراف أخرى على خط الصفقة، للاستفادة من خدمات الحارس الأول للأسود.

المحمدي الذي لاحقه شبح العطالة منذ شهور مع نومانسيا، سيكون أمام اختيار حاسم بعد تاريخ 20 ماي، موعد اختتام جميع الدوريات الكروية.

وظل هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وفيا لترسانته الأساسية منذ منافسات "الكان" مرورا بالتصفيات الإفريقية، لكن تألق ياسين بونو ثاني حراس المغرب مع  جيرونا، سيدفع المحمدي للبحث عن الرسمية وتحديد وجهته قبل العرس الكروي العالمي، حسب الصحف الإسبانية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...