قبل 71 يوما على انطلاق مونديال روسيا..هذه لائحة الدول الأكثر إقبالا على التذاكر

صفاء بنعوشي

71 يوماً فقط يفصل عشاق الساحرة المستديرة، عن انطلاق نهائيات النسخة 21 لكأس العالم، والتي تقرر تنظيمها في روسيا بالفترة الممتدة من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل، حيث انتهت المرحلة ما قبل الأخيرة من بيع تذاكر أضخم البطولات الكروية، بما مجموعة 394 ألف و433 حجزاً.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فالمشجعون من روسيا تربعوا على عرش الأكثر طلبا لتذاكر "المونديال" بـ216 ألف و134، متبوعين بالولايات المتحدة الأمريكية (16462)، فالأنصار من الأرجنتين (15006)، وكولومبيا (14755)، والمكسيك (14372)، والبرازيل (9962 )، والبيرو(9766)،  ثم الصين (6598)، وألمانيا (5 974)، واستراليا  (5 905).

وأوضحت "الفيفا"، أنها خصصت مليون و698 ألف و49 تذكرة  للأنصار في جميع بقاع العالم، وذلك منذ انطلاق أول مرحلة حجز وشراء، شهر شتنبر 2017، حيث شكل الطلب على تذاكر المونديال من خارج روسيا ٪53 من مجموع الحصص المخصصة للجماهير.

الاتحاد الدولي للعبة منح فرصة أخيرة للجماهير التي فشلت في اقتناء تذاكر نهائيات كأس العالم بوقت سابق، لتخصص مرحلة بيع أخيرة ستنطلق بداية من 18 أبريل المقبل وإلى غاية اليوم الأخير من العرس الكروي العالمي، بنظام "first-come, first-served".

وسيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتَي المبيعات الأولى والثانية بشكل مجاني، قبل أسابيع من افتتاح كأس العالم، إذ من المقرر إجراء عمليات التسليم شهري أبريل وماي، حسب المصدر ذاته.

وأكد "الفيفا" بأنه طلبا من السلطات الروسية، فيجب على جميع الراغبين في متابعة مباريات المونديال من مدرجات الملاعب، تقديم طلب للحصول على بطاقة المشجع عبر الموقع الرسمي www.fan-id.ru.، والتي تعد بمثابة هوية رسمية للأنصار.

ولن يكون بمقدور الحاصلين على تذاكر المباريات دخول الملاعب دون بطاقة المشجع، هاته الأخيرة ستمنح الجماهير مجموعة من المزايا، أبرزها الدخول بدون تأشيرة للأراضي الروسية ، والاستفادة من مجانية وسائل النقل العمومي في أيام المباريات، إضافة إلى السفر عبر القطارات بين مجموعة من المدن المستضيفة للكأس الذهبية.

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...