قتل خاشقجي.. ترامب يشير بأصابع الاتهام إلى محمد بن سلمان

وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن لديه قناعة بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لم تكن لديه أية معلومات بخصوص عملية قتل الصحفي، جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، لكنه أشار بأصابع الاتهام إلى ولي العهد محمد بن سلمان.

ففي رد منه حول ما إذا كان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان متورطا في العملية أم لا، قال ترامب، في تصريحات أدلى بها، خلال مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، من داخل البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن أمس الثلاثاء (نقلا عن وكالة الأناضول)، "الشخص الذي يدير مثل هذه الأمور(بالسعودية) على هذا المستوى، هو الأمير، ومن ثم إذا كان هناك أحد له علاقة بالحادث فسيكون هو".

وأوضح ترامب أنه تناول الحادث مع ولي العهد السعودي أكثر من مرة، وأنه سأله عما إذا كان قد تورط في الحادث أم لا، مضيفا "الأمير قال لي أنه لا يعرف عن هذا الأمر شيئا".

وأعرب ترامب عن أمله في أن يكون ولي العهد صادقا فيما قال، مضيفا "أنا أريد أن أصدقهم، حقيقة أريد أن أصدقهم فيما يقولون".

واعتبر ترامب واقعة قتل الرجل بـ"الحادث الذي ينبغي التفكير فيه دائما وعدم نسيانه"، مشيرا أنه كان هناك سعي للتستر على هذه الجريمة بشكل سيء.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء اعتبر الرئيس الأمريكي محاولة التغطية على ملابسات قضية خاشقجي بأنها "أسوأ عملية تستر على الإطلاق".

وأوضح ترامب إن ما حدث كان "فكرة سيئة بالمبدأ، وتم تنفيذها بشكل سيء وعملية التغطية عليها كانت الأسوأ عبر التاريخ".

مواضيع ذات صلة

loading...