قرض بقيمة 38 مليون أورو لدعم صناعة مكونات الطائرات بالمغرب وتونس

تقوم الشركة ب بتصنيع مكونات الطائرات بالمغرب وتونس
و.م.ع / تيلكيل

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن منح مجموعة "فيجياك أيرو"، المختصة في أنشطة صنع مكونات الطائرات، قرضاً بقيمة 38 مليون أورو (ما يعادل قرابة 340 مليون درهم)، لتطوير إنتاجها في تونس والمغرب.

وأشار البنك إلى أن مجموعة "فيجياك أيرو"، تعد فاعلاً محورياً في مجال انتاج مكونات الطائرات والقطع المعدنية، ذات الدقة العالية، الموجهة لكبار المصنعين في مجال الطيران وللمزودين. علما أن هذه المجموعة قد تأسست من طرف جان كلود مايار، وهو المساهم الرئيسي في هذه المؤسسة.

وتقوم مجموعة "فيجياك أيرو"، التي تتواجد، أيضا، بكل من فرنسا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، بتصنيع مكونات الطائرات بالمغرب وتونس باعتبار ما يتوفر بهما من اقطاب صناعية هامة تختص في هذا المجال وكذلك بالنظر الى انهما يسعيان الى مزيد دعم سلاسل القيمة المضافة الصناعية العالمية.

وسيمكن هذا القرض، الذي تحصلت عليه "فيجياك أيرو" من مزيد "تحويل المهارات والتكنولوجيا الدقيقة والدفع في اتجاه تقريب المعايير المحلية للجودة من لمعايير الدولية"، إضافة الى توفير مواطن الشغل خاصة في هذين البلدين اللذين يسجلان مستويات مرتفعة من البطالة والتأثير بشكل إيجابي على اقتصاد كل من المغرب وتونس.

"نحن مسرورون جدا لدعم التوسع بكل من المغرب وتونس، لمجموعة فيجياك ايرو، التي وضعت تحت قيادة مؤسسها، هدف تحقيق النمو والتميز الصناعي"، وفق ما صرحت به جانيت هيكمان، المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط.

وأضافت "نحن على قناعة من أن هذه الاستثمارات الصناعية الهامة سيكون لها تأثير إيجابي على الاقتصادات المحلية كما ستفتح الآفاق أمام المؤسسات الصغرى والمتوسطة. وتشكل هذه الاقطاب الصناعية عادة مواقع متقدمة وحيوية اين يتم تطبيق كفاءات جديدة ضرورية للمنافسة وللاندماج ولإحداث مواطن العمل".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...