قريبا.. يمكنكم "الدفع عبر الهاتف"

حدد البنك ستة أصناف لطرق الدفع بالهاتف
تيل كيل عربي

يستعد بنك المغرب للإطلاق خدمة جديدة، منتصف العام 2018، للدفع بواسطة الهاتف، ينتظر أن تحقق رقم تداولا للأموال قد يبلغ 400 مليار درهم سنوياً، إذا أقبل المغاربة على هذه الطريقة من خلال ستة أصناف من الدفع.

حسب معلومات استقاها "تيل كيل عربي" من بنك المغرب، تعكف لجنة مختصة على وضع اللمسات الأخيرة على نظام أداء جديد بواسطة الهاتف، خاصة ما يهم الجوانب الاقتصادية والتنظيمية، بعدما تم ايقاف المعمول به حالياً.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الإعلان عن تفاصيل النظام الجديد سوف يتم على أبعد تقدير قبل نهاية العام الجاري. ووعد بنك المغرب، بأن تكون هذه الخدمة منخفضة التكلفة.

كما أوضح أن بنك المغرب، يبحث من خلال هذا النظام على تشجيع الدفع بواسطة الوسائل الإلكترونية للحد من تدفق النقد والبحث عن الإدماج المالي، وسوف يتم العمل عليه بتعاون مع الوكالة والوطنية لتقنين المواصلات والبنوك وشركات الاتصالات، وزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التجارة والصناعة والاستثمار الرقمي.

وحسب دراسة أنجزها بنك المغرب، يقول مصدر "تيل كيل عربي"، ينتظر أن يبلغ تداول الأموال بين المغاربة 400 مليار درهم سنوياً، وذلك عبر هذه الخدمة خلال عمليات الدفع بالهاتف النقال، إذا ما كان هناك اقبال على ستة أصناف وهي: دفع المنافع الاجتماعية للمبالغ الصغيرة، التحويلات الوطنية بين الأفراد بمبالغ صغيرة، مشتريات الأفراد خلال البيع بالتقسيط، دفع فواتير خدمات الشبكات، شراء بطائق شحن خطوط الهاتف، دفع مستحقات الموردين من قبل تجار التقسيط.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...