قريبا.. رائد فرنسي متخصص في هندسة السيارات بالرباط

تيل كيل عربي

أعلنت مجموعة "آلتن" (ALTEN) الفرنسية، الرائدة عالميا في مجال الهندسة والاستشارة التكنولوجية، عن قرب تدشين مركز جديد لها في مدينة الرباط متخصص في هندسة السيارات.

وأفاد بلاغ للمجموعة بأن هذا المركز الجديد يدخل في إطار استراتيجية إنشاء وتطوير مراكز الهندسة "نيرشور و أوفشور" التابعة للمجموعة، كما أنه يقوي تنافسية المجموعة التقنية – التكنولوجية التي تغطي مجالات مهنية وقطاعات واسعة.

وذكر المصدر ذاته أن هذا المركز الجديد سيسمح بتنمية النظام الاقتصادي (إيزو) بالمغرب عبر خلق 550 منصب شغل خصوصا في مجالات السيارات، مبرزا أنه بالنظر لكون المجموعة فاعلا رئيسيا في تشغيل المهندسين والإدماج المهني للشباب بمعدل 7000 مهندس تم توظيفهم عبر العالم، فإن "آلتن" تستقبل وتكون وتطور كفاءات الجيل الجديد من المهندسين.

وأبرز البلاغ أنه تم وضع برنامجين في المغرب، يركز الأول (آلتن بووست) على إدماج الشباب حاملي الشهادات (الباكالوريا + 5)، الذين يرغبون في توجيه مسارهم المهني نحو قطاعات السيارات والطيران والمعلوميات، في حين يركز البرنامج الثاني (آلتن أب كريد) على التكوين الأكاديمي لموظفي المجموعة، الذي يخول لهم الحصول على ديبلومات، مضيفا أن هذا البرنامج يبرز المواهب ويواكبها طيلة مراحل مشاريعهم المهنية.

و تنجز مجموعة "آلتن"، التي أنشأت سنة 1988، مشاريع التصميم والدراسة لفائدة كبرى شركات الصناعة والاتصالات، وهي حاضرة في 20 بلدا، وحققت برسم سنة 2017 رقم معاملات يصل إلى 1,975 مليار أورو، وتضم حوالي 30 ألف عامل، 90 في المائة منهم مهندسون من مستوى عال.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...