كأس العالم روسيا 2018.. المنتخب الجزائري يُجهز خصوم "الأسود"

فرحة لاعبي المنتخب المحلي بسجيل الهدف الثالث أمام نيجيريا - رشيد التنيوني
صفاء بنعوشي

اختار المنتخب البرتغالي لكرة القدم، مواجهة منتخبين مغاربين وديا، استعدادا للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد أن وضعت القرعة رفاق كريستيانو رونالدو في مواجهة كل من إسبانيا، وإيران، والمنتخب الوطني المغربي بدور المجموعات.

الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أكد بشكل رسمي، مواجهة المنتخب التونسي في 28 ماي المقبل بمدينة لشبونة، ثم المنتخب الجزائري في 8 يونيو المقبل، بإحدى المنتجعات التي تستقبل معسكر رفاق كريستيانو رونالدو، تأهبا للمونديال.

أما عن أولى وديات البرتغال في الأسبوع الثالث من شهر مارس الجاري، فقد تم اختيار كل من المنتخب المصري والهولندي، أبرز الغائبين عن المنافسة العالمية، إضافة للقاء ثالث أمام إيطاليا.

وسيكون المنتخب الجزائري أمام مباراة أخرى أمام إيران، أول خصوم الأسود بنهائيات كأس العالم في مدينة فيينا الإيطالية، في حين سيواجه "لاروخا"، المنتخب التونسي شهر يونيو المقبل، للاحتكاك بالكرة الإفريقية، قبل ملاقاة المغرب، الذي اعتبره المدرب خولين لوبيتيغي أحد أقوى منتخبات القارة السمراء، ولاعبوه بتجربة وخبرة أوروبية كبيرة.

 أما عن برنامج الأسود الإعدادي، فقد حدد مدربه هيرفي رونار وديتين رسميتين فقط، أمام كل من صيربيا بتورينو، ثم مواجهة أوزبكستان، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في 27 من الشهر الجاري.

و بالرغم من توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدد من الطلبات من إتحادات كروية أوروبية وإفريقية، إلا أنها منحت المدرب رونار جميع الصلاحيات لاختيار خصوم المغرب، تأهبا للمشاركة الخامسة للمنتخب بنهائيات كأس العالم.

للإشارة، فقد اختار رونار الأسبوع الثاني من مارس للكشف رسميا عن قائمته للمباراتين الإعداديتين، إذ سيتم منح الفرصة لنجوم البطولة المحلية، بعد تتويج المغرب بالنسخة الخامسة لـ"الشان"، بالإضافة للاعبين حققوا أرقاما إيجابية بالدوريات العربية والخليجية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...