كأس العالم2018 .. ركلات الجزاء تعبر بكرواتيا إلى المربع الذهبي

صفاء بنعوشي

أكمل المنتخب الكرواتي عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي، بعد فوز،مساء اليوم السبت، (3-4)عن طريق ركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت في ملعب "فيشت" الأولمبي بمدينة سوتشي، لحساب دور ربع نهائي كأس العالم، روسيا 2018.

المباراة التي شهدت إثارة كبيرة خلال شوطيها الإضافيين، بين أصحاب الأرض الذين تشبثوا بالدفاع عن أحلامهم بمواصلة المشوار بالمسابقة التي تحتضنها أرضهم، وكرواتيا التي فرضت سيطرة كبيرة خلال الشوط الثاني من المواجهة وكادت في مناسبات عديدة قريبة لحسم النتيجة قبل العبور إلى ركلات الحظ.

وكانت روسيا السباقة إلى هز الشباك عن طريق اللاعب دينيس تشيريشيف، في حدود الدقيقة 31 من عمر المواجهة، ليضيف ماريو فيرنانديز يسجل هدف التعادل في الدقيقة 115.

أما الرد الكرواتي، فجاء بعد أقل من ثمانية دقائق عن طريق اللاعب أندريج كراماريتش، قبل أن يضيف جومادوف فيدا ثان الأهداف قي الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول.

وحضر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لملعب فيشت الأولمبي لمتابعة اللقاء، مرفوقا برئيسة كرواتيا ورئيس وزراء روسيا.

وبهذه النتيجة التحق المنتخب الكرواتي بكل من فرنسا، وبلجيكا، وإنجلترا، إلى نصف النهائي، بعد خروج كل من البرازيل ثم الأوروغواي والسويد من نفس الدور.

وسيواجه الكرواتيون منتخب إنجلترا، الأربعاء المقبل، انطلاقا من الساعة السابعة مساءً في ملعب لوزنيكي بالعاصمة موسكو، في واحدة من المواجهات الكثيرة التي ستحسم ثان خصم بلقاء نهائي الحلم.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...