كأس "الكاف".. "الرجاء" على بعد خطوة من النهائي القاري

صفاء بنعوشي

اختبار قوي يخوضه فريق الرجاء الرياضي، مساء اليوم الأربعاء، أمام الضيف "إنيمبا" النيجيري بحثا عن بطاقة التأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد غياب عن منصة التتويج منذ 2003.

"النسور الخضر"، بقيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، يستضيفون "إينيمبا" انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد تمكنهم من العودة بفوز صغير قبل أسبوعين من مدينة أبا، وهي نتيجة مريحة للمجموعة قبل موقعة الحسم.

نفاذ 40 ألف تذكرة

تجاوز الإقبال على تذاكر مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بين "الرجاء" وضيفه من نيجيريا، كل التوقعات، بالرغم من الزيادة الطفيفة التي طرأت على أثمنتها، لحل جزء من الأزمة المالية للنادي.

وبيعت جميع التذاكر، ظهر أمس الثلاثاء، حسب تأكيدات للجنة المنظمة، بعد أن تم تحديد 4 نقاط بيع مختلفة بالعاصمة الاقتصادية البيضاء، قبل 3 أيام من موعد المواجهة. وكان نادي الرجاء الرياضي قد قرر طبع 40 ألف تذكرة للجماهير، مع تخصيص جزء من الدعوات والتذاكر للجماهير المساندة للفريق النيجيري وبعثة الضيوف التي حلت مبكراً للاستعداد بالمغرب.

بدون الحافيظي

سيكون عبد الإله الحافيظي أبرز الغائبين عن التشكيلة الأساسية لـ"النسور الخضر"، في مباراة اليوم أمام "إنيمبا"، بسبب الإصابة السابقة التي تعرض لها في لقاء الذهاب، وحرمته أيضا من المشاركة مع المنتخب الوطني المغربي، في مباراة جزر القمر المزدوجة.

المدرب خوان كارلوس غاريدو فضل الاحتفاظ بنجم الفريق بدكة الاحتياط، مع إمكانية منحه دقائق لعب قليلة، تفادياً لتفاقم إصابته، كما أن الجاهزية تغيب عن الحافيظي الذي اكتفى خلال الأسبوعين الماضيين بتداريب انفرادية تحت إشراف الطاقم الطبي للرجاء.

وسبق لعبد الإله هيفتي، طبيب "الأسود"، تشخيص إصابة الحافيظي والتأكيد على ضرورة خلوده للراحة لأربعة أسابيع، والاكتفاء بالحصص التدريبية الانفرادية.

رفع من المعنويات

عقد لاعبو الرجاء الرياضي، أمس الثلاثاء، اجتماعا في ما بينهم بحضور المدرب غاريدو، للحديث عن خصوصية مباراة نصف النهائي، وضرورة تقديم الأفضل لديهم لخطف بطاقة المشاركة بالدور النهائي والدفاع عن حظوظ الفريق للتتويج باللقب القاري الذي أصبح على بعد خطوات.

اللقاء سجل أيضاً تجديد دعمهم للعميد بدر بانون، حيث كان للعناصر الرجاوية حديث مطول عن ضرورة تفادي التعصب المبالغ فيه والذي قد يؤثر عليهم بطرد أحد اللاعبين، وهو ما حصل في مباراة البطولة الوطنية الأخيرة، أمام أولمبيك خريبكة.

في المقابل، طالب المدرب غاريدو من المجموعة وضع كل الأمور السلبية وراءهم والتركيز على مباراة "إنيمبا" المصيرية، خصوصاً وأن الخصم حل بالمغرب ومعنوياته مرتفعة لتعويض خسارة الذهاب.

"سلاح" المنح

قررت إدارة نادي الرجاء الرياضي تخصيص منحة 60 ألف درهما للاعبين لتحفيزهم على اقتناص بطاقة المشاركة بنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للعبة.

وبالرغم من الأزمة المالية التي يعيشها النادي إلا أن المسؤولين داخل الرجاء الرياضي وجدوا حلولا لتدبير مبالغ منحة الفوز،  وتعبيد الطريق للاعبين نحو نهائي الحلم.

في المقابل، تم الرفع من أثمنة التذاكر لحل جزء من الأزمة، في انتظار التوصل أيضا بالمنحة التي تخصصها جامعة الكرة للأندية المشاركة بالمسابقات القارية، في حال التأهل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...