كاميرون 2019.. رئيس لجنة تنظيم "الكان" يتفقد الملاعب قبل الزيارة الحاسمة لوفد "الكاف"

زيارة سابقة لأوراش "كاميرون 2018"
صفاء بنعوشي

رفع المسؤولون الكاميرونيون من أهبة استعدادهم ترقباً للزيارة الأخيرة للجنة التفتيش المحايدة ووفد الاتحاد الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، للحسم في بقاء أو سحب كأس الأمم الإفريقية من البلاد، والوقوف على سير المرحلة الأخيرة من أشغال بناء وإعادة تأهيل الملاعب الرياضية والمنشات المرشحة لاستضافة التظاهرة الكروية القارية.

صحيفة "Camer.be" نشرت تقريراً مفصلا عن الزيارة التفتيشية المحلية التي قادها صامويل ديودوني، رئيس لجنة تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019، رفقة مسؤولين بالبلاد، والتي همت 4 محطات لأوراش مفتوحة، منذ أشهر، تأهباً لاستقبال عشاق الساحرة المستديرة في يونيو المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد الكاميروني حل بداية بملعب "جابوما"، والذي أصبح جاهزاً بنسبة 73 في المائة، في انتظار تثبيت الأسقف الخاصة بالمنصة الرسمية وجهة الإعلاميين، ووضع الكراسي بالمدرجات الخاصة بالجماهير.

وحرص الوفد الكاميروني الذي يضم أيضا مندوبة وزارة الرياضة، على  تفقد محطة بوناموسيدي وأكوا ثم بيباندا، والتي تضم الملاعب الرياضية الخاصة بتداريب المنتخبات؛ إذ تم التأكد من وضع العشب، في انتظار بعد التعديلات الطفيفة على المرافق التي تضمها الملاعب الثلاث، حسب المصدر ذاته.

وستنطلق، اليوم السبت، زيارة من نوع أخر للجنة من "الفيفا" للوقوف على الأوضاع الأمنية بالبلاد، وتحديدا بالمدن المرشحة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية، بمشاركة 24 منتخباً.

أعضاء لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون لهم لقاء مع فاعلين سياسيين بالبلد قبل نهاية مهمتهم، ووصول لجنة "الكاف" والمفتشين يوم 3 نونبر في الزيارة "الحسم"، وإعداد التقرير الذي سيؤكد قدرة البلد على استقبال المسابقة القارية، أو تغيير الوجهة صوب البلدان الجاهزة.

للإشارة، فالكاميرون مطالبة بالتوفر على ستة ملاعب على الأقل جاهزة لاستضافة التظاهرة الرياضية القارية الضخمة، وبطاقة استيعابية تتراوح ما بين 15 و40 ألف متفرج على الأقل، قبل ستة أشهر على انطلاق فعاليات البطولة.

ويحرص "الكاف" على  ملاءمة الملاعب المذكورة للمعايير والشروط التي تم وضعها سابقا من طرفه لجنته التنفيذية، وأبرزها توفير ملاعب ملحقة لتداريب المنتخبات المشاركة في البطولة بعشب طبيعي، وواحد خاص بالحكام في كل  مدينة، مع توفير خدمات طبية عالية المستوى، وتدابير أمنية كافية، لإنجاح البطولة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...