كان 2019..أشغال متوقفة بملاعب الكاميرون و"الكاف" في زيارة ثانية

صفاء بنعوشي

كشفت تقارير إعلامية، عن وضعية ملاعب الكاميرون التي في طور الإنجاز، استعدادا لاستضافة منافسات كأس الأمم الإفريقية، "كان 2019"،  وذلك بعد مرور أقل من شهر على زيارة لجنة تفتيش تابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للبلد.

صحيفة " camer24"، أكدت بأن الأشغال توقفت بملعبي "بوناموسادي" و "مبابي ليبي" بدوالا، واللذين كانا في طور التشييد لاستقبال تداريب المنتخبات المشاركة بكأس الأمم الإفريقية، إذ تبلغ سعتهما 1000 و4000 متفرجا.

وأضافت الصحيفة، بأن العمال المكلفين بأشغال البناء اختفوا عن الأنظار، أياما قليلة بعد الزيارة التفتيشية للمنشات الرياضية بالكاميرون، من طرف لجنة "رولان بيرجي"، وتركوا معداتهم ومواد البناء بالمنطقة.

المصدر ذاته، أوضح  بأن المسؤولين عن بناء الملاعب لم يكلفوا نفسهم عناء وضع لافتات أو حتى سياج حول المنطقة، لإبعاد التجار الذين ينشطون بإحدى الأسواق القريبة من  موقع البناء، ليحول المكان وجهة لأطفال الشوارع، الذين يبحثون عن مأوى.

ويزداد الضغط على الكاميرون، لإتمام جميع الأوراش المفتوحة بالبلد، في الموعد الذي حدده سالفا لاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد أن ارتفع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 منتخباً، وتوفير 6 ملاعب جاهزة على الأقل لاستقبال المباريات.

وسيكون "الكاف" أمام زيارة ثانية للكاميرون، شهر مارس المقبل، وتحديدا للملاعب الكبرى المرشحة لاستقبال المباريات، هاته الأخيرة عرفت بدورها إصلاحات عديدة، للرفع من طاقتها الاستيعابية، وصيانة عشبها وتغيير الإنارة، لتتلاءم  والمعايير الدولية المتعارف عليها، ودفتر التحملات الذي كشف عنه "الكاف" سابقاً.

أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شدد خلال عمومية "الكاف" الأربعين في المغرب، بأن الجهاز الكروي القاري لن يكون متساهلاً مع البلد المستضيف لأكبر تظاهرة رياضية في القارة السمراء، وعلى الكاميرون الالتزام بجميع تعهداتها السابقة، لإنجاح النسخة31 لـ"الكان" بمعايير عالمية، تعطي صورة مشرقة لإفريقيا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...