كرواتيا أمام إنجلترا.. من سيلحق بفرنسا بنهائي مونديال روسيا؟

صفاء بنعوشي

مباراة ثانية يستقبلها ملعب "لوزنيكي" بموسكو، مساء اليوم الأربعاء، بين الثنائي إنجلترا وكرواتيا، لحساب نصف نهائي كأس العالم روسيا2018، من أجل تحديد هوية الضلع الثاني في مواجهة نهائي الأحلام بالنسخة 21 للبطولة الكروية الأضخم.

إنجلترا، بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت، ستكون أمام أصعب اختبار لها بالمونديال، أمام كرواتيا، المنتخب الذي قدم كل شيء في الأدوار السابقة، وأزاح البلد المضيف من البطولة بدور الربع بركلات الترجيح، وهو اللقاء الماراثوني الثاني الذي تم حسمه بنفس الطريقة بعد مباراة الدانمارك.

كرواتيا التي تمكنت منذ المباريات الأولى من فرض شخصيتها بالمستطيل الأخضر، بالرغم من غياب أسماء قوية بترسانتها البشرية أشار مدربها إلى أن رهان العبور إلى النهائي هو أمل شعب بأكمله، فإذ تحقق ستكون المرة الأولى لـ"الكروات" بمسابقة من طينة الكأس الذهبية.

وتعاني المجموعة من غياب وحيد بترسانتها الأساسية بسبب الإصابة، ويتعلق الأمر باللاعب سيمي فرساليكو، الظهير الأيمن لـ"أتلتيكو مدريد"، الذي فشل في اللحاق بباقي زملاءه أمام منتخب "الأسود الثلاثة" في واحدة من المواجهات التاريخية.

أما عن  "الإنجليز"، فبدورهم متشبثون بحلم التأهل لمباراة النهائي والمنافسة لتحقيق اللقب الثاني في تاريخ المنتخب، بعد نسخة 1966، بعد مشوار مثالي انطلق من دور المجموعات، مرورا بالأدوار المتقدمة وحتى لقاء نصف النهائي أمام رفاق مودريتش.

وسيطير الفائز بمباراة اليوم إلى مباراة النهائي رفقة فرنسا، الذي ضمن تأهله على حساب بلجيكا بهدف أومتيتي الذي أنقذ منتخب "الديكة"، في حين أن الخاسر بمواجهة النصف الثاني سيلاقي زملاء لوكاكو بحثا عن الرتبة الثالثة في المونديال.

ولعل أبرز مفاجآت كأس العالم 2018، تساقط كبريات المنتخبات تواليا منذ الدور الأول، بدءاً بألمانيا حاملة لقب نسخة 2014، ثم إسبانيا، فالبرتغال والأرجنتين، والبرازيل، والأوروغواي، بعد أن أشارت الأرقام والتوقعات إلى وصول واحد منهم إلى مواجهة النهائي.

في حين، لم يكن وضع العرب والأفارقة أفضل من "العمالقة"، بعد خروج من الدور الأول توالياً، فبعد المغرب ومصر والسعودية، سقطت تونس ونيجيريا والسنغال، في حصيلة ضعيفة بالبطولة الكروية.

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...