كواليس اجتماع مغلق بين محاميي ملف بوعشرين ونقيب البذلة السوداء

تيل كيل عربي

أفادت مصادر أن نقيب هيئة المحامين بالرباط، محمد باريكو، عقد لقاء بين محاميي الدفاع عن اطراف قضية توفيق بوعشرين، ناشر يومية "اخبار اليوم" المنتمين لهيئة الرباط.

مصادرنا اكدت أن اللقاء الذي عقد اليوم بالرباط، عقد نطيره بين باقي المحامين المكونين لهيئة الدفاع عن الطرفين، ونقبائهم خاصة الدارالبيضاء ومكناس وتطوان واكادير.

وجاء هذا اللقاء، تبرز المصادر نفسها، بعد بلاغ جمعية هيئات المحامين بالمغرب، التي استنكرت فيه "التراشق والتلاسن" بين محاميي الدفاع في قضية بوعشرين وضحاياه.

وافادت مصادرنا أن الهدف من الاجتماع هو راب التصدعات التي تقع داخل جلسات المحاكمة، والاحترام واستحضار الاعراف المهنية وضبط النفس.

وطلب نقيب محاميي الرباط من طرفي الدفاع في قضية بوعشرين  عقد الصلح بينهم، و احترام الاعراف والتقاليد المهنية، وكذا احترام حق كل طرف في التدخل والرد والتعقيب، فضلا عن احترام جهاز العدالة واحترام المهنة المقدسة، واعطاء المثل في الممارسة المهنية وفقا لما ينص عليه القانون والاعراف.

واضافت المصادر أن اللقاء المغلق حضره النقيب محمد زيان والمحاميان عبد المولي لمروري وسعد السهلي عن دفاع بوعشرين، وكذا المحامون عبد الفتاح زهراش ومحمد الحسني كروط ونعيمة اشتاتو عن دفاع الضحايا بمعية النقيب، إذ تفهموا والتزموا بتفعيل قانون المهنة واحترام بعضهم واحترام الجهة التي ينوبون عنها.

وبما أن جمعية هيئات المحامين، تقول مصادرنا، ليست جهازا تقريريا بل مهمتها التنسيق، فإن تقريرها نوقش بشكل مستفيض خلال هذا اللقاء، وجرى الاتفاق بتنسيق معها على التحسيس والتذكير بالأعراف وحق الدفاع في بسط وجهة نظر موكله دون تلاسن أو سباب أو تشهير لأي طرف في القضية، بتصريحات منافية للقانون، واحترام قرار المحكمة بسرية الجلسات لأن فيه احترام للقضاء، ومصلحة الاطراف ومصلحة مهمة  المحاماة

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...