كواليس استعدادات المنتخب للمواجهة الحاسمة ضد الكاميرون

تداريب المنتخب المغربي - أرشيف
صفاء بنعوشي

تتواصل استعدادات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لقمة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019" بالعاصمة الرباط، تمهيداً للقاء الأسود الغير مروضة في ملعب محمد الخامس، في واحدة من أبزز القمة القارية لنهاية الأسبوع، والتي ستحسم بنسبة كبيرة في تأهل رفاق فجر إلى "الكان" من عدمه.

تغيير ملعب التداريب

اختار هيرفي رونار، مدرب الأسود، نقل الحصة التدريبية التكتيكية ما قبل الأخيرة للمجموعة بالرباط إلى الملعب الرسمي لنهائي الكأس الفضية. رونار قاد، مساء أمس الثلاثاء، مران الأسود من ملعب الأمير مولاي عبد الله، بمشاركة جميع اللاعبين ما عدا أيوب الكعبي، المحترف بصفوف فورتشن الصيني، والذي سيغيب عن مباراة الكاميرون الرسمية وودية تونس، بداعي الإصابة.

ورفع الناخب الوطني من وثيرة تداريب الأسبوع، قبل الانتقال مساءً إلى الدار البيضاء، لإتمام المرحلة الأخيرة بمران بملعب الأب جيكو، ستفتح 15 دقيقة الأولى منه لرجال ونساء الإعلام. إدريسي ممنوع من اللعب بقرار من "الفيفا" انضاف إسم أسامة إدريسي، المحترف بصفوف أزد ألكمار الهولندي، إلى قائمة غيابات مباراة المغرب بالتصفيات أمام الكاميرون، بسبب تأخر حصوله على ترخيص من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

إدريسي الذي يشارك لأول مرة مع الأسود بتجمع رسمي، لن يكون بمقدوره خوض مواجهة الكاميرون أو حتى الجلوس بدكة البدلاء، بسبب ترخيص تغيير بطاقته الدولية الذي يجب تغييره، بعد أن مثل سابقاً الفئات الصغرى لمنتخب "طواحين" هولندا. وكشف اللاعب في تصريحات للقناة الرسمية للنادي، بأنه لم يحسم بشكل نهائي قراره للعب مع الأسود أو هولندا، مشدداً بأنه سينتقل سأنتقل للمشاركة في التجمع الإعدادي للتعرف على الأجواء والتحدث مع المدرب الوطني رونار.

بنعطية ينقل جديد الأسود

بعد فترة غياب جدد العميد مهدي بنعطية، المحترف بصفوف يوفنتوس الإيطالي، نشاطه التواصلي مع الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لينقل أبرز كواليس استعدادات المجموعة لمواجهة الكاميرون، ثم المنتخب التونسي برادس. بنعطية، حرص على نقل مقاطع "فيديو" توثق لتجمع الأسود، كما أشاد بالأجواء الجيدة داخل المعسكر، قبل ملاقاة الأسود الغير مروضة وتجاوز عقدة المغرب والكاميرون، حيث لم يفلح المنتخب المغربي في تجاوز الكاميرونيين خلال مواجهات الطرفين منذ سنوات. يشار، إلى أن مهدي بنعطية قد طالب سابقا بإعفائه من مباريات المغرب بعد مونديال روسيا 2018، بسبب تركيزه على استعادة الرسمية مع يوفنتوس، قبل أن يعود مجدداً للظهور في واحدة من أبرز اللقاءات في مشوار الأسود صوب "الكان".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...