كواليس لقاء المغرب والكاميرون

المختار عماري

 أسدل الستار، قبل قليل، على الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكاميروني، على إيقاع تعادل سلبي "مر"، بالرغم من المحاولات الأخيرة للنخبة الوطنية لزعزعة استقرار شباك الحارس أندري أونانا.

الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لـ "كان 2019"، بدأت باردة أمام دفاع قوي للضيوف، وحماس مغربي ترجمه زياش وبلهندة، بمحاولات أوقفها الحظ، والصلابة الدفاعية لرجال كلانس سيدورف.

"تيل كيل عربي" رصد لكم أبرز كواليس الـ 45 دقيقة الأولى من قلب "دونور":

حضوري جماهيري باهت..والمجانية عادت قبل صافرة البداية

سجلت مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء حضوراً جماهيريا باهتا قبل ساعة فقط، على انطلاق قمة الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، أمام الخصم الكاميروني، حيث تفرق الأنصار بين المنصتين الشمالية والجنوبية فقط.

اللجنة المنظمة ارتأت مجدداً لفتح الأبواب مجاناً للجماهير بعد إعطاء انطلاقة المباراة، كما عاين " تيل كيل عربي "، ليعود الدفء للقاء الحاسم بين الأسود الغير مروضة ورجال رونار.

وحضر العشرات من الجالية الكاميرونية لدعم منتخب بلادهم، ليتم تخصيص جزء من المدرجات الجنوبية الغير مغطاة (المكانة) للمناصرين الذين تسلحوا بالأعلام، لمتابعة رجال المدرب كلارنس سيدورف، من المغرب.

جرأة رونار..ومزراوي أساسي لأول مرة

أسقط هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إسم الثنائي نبيل درار وامبارك بوصوفة، بسبب "العطالة" التي لاحقت الأول مع فنربخشه لاختيارات فنية، والثاني لفشله في إيجاد فريق، بعد نهاية عقده مع الجزيرة الإماراتي.

الناخب الوطني اتخذ قراراً جريئاً في مباراة الكاميرون، والتي ستحسم نتيجتها بنسبة كبيرة في حظوظ الأسود، للمشاركة بالعرس الكروي القاري، الأبرز سنة 2019. في المقابل، أشرك المدرب نصير المزراوي، الاسم الشاب في فريق أياكس أمستردام أساسيا لأول مرة في اختبار رسمي، بعد العروض القوية التي بصم عليها في الاستحقاقات الأخيرة رفقة مجموعته، سواء بالدوري الهولندي الممتاز، أو عصبة الأبطال الإفريقية.

عائلة إدريسي ووكيل أعماله بـ "دونور"

سجلت عائلة أسامة إدريسي، المحترف بصفوف أزد ألكمار حضورها بمدرجات ملعب محمد الخامس، لمتابعة مباراة المغرب وضيفه الكاميرون. إدريسي، الذي لم يحسم بعد بشكل نهائي اختياره للعب للمغرب أو هولندا، تابع بدوره اللقاء من المدرجات رفقة اللاعبين الذين سقطت أسماءهم من القائمة الرسمية للمواجهة. وكيل أعمال الإدريسي المغربي بدوره كان حاضراً لمتابعة اللقاء، والأرجح أنه سيكون حاضراً بالاجتماع الذي سيعقده فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، والمدرب رونار، مع اللاعب لتحديد اختياره النهائي، للبدء في الإجراءات الرسمية لحصوله على البطاقة الدولية، علماً أنه سبق له التدرج بالفئات الصغرى لمنتخب "طواحين هولندا".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...