لأول مرة في تاريخه.. اتحاد طنجة بطلا للمغرب

صفاء بنعوشي

توج فريق اتحاد طنجة، مساء اليوم السبت، رسميا بلقب البطولة الوطنية لموسم 2018-2017، بعد فوزه على مضيفه المغرب التطواني بحصة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الكبير بطنجة، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري.

أهداف أصحاب الأرض كانت بأقدام أحمد شنتوف (د48)، وحمزة الموساوي (د60) الذي سجل هدفا ضد مرماه.

"ديربي الشمال"، بين فارس البوغاز والحمامة البيضاء، سجل حضورا جماهيريا  قياسيا فاق 40 ألف متفرجا، كانت النسبة الأكبر منهم من مشجعي إتحاد طنجة، الذي توج بأول درع بطولة في تاريخ النادي.

واحتفل عشاق الأزرق في المدرجات بالإنجاز الكبير لفريقهم، الذي بدأ الموسم على إيقاع سلسلة من النتائج السلبية، كان أبرزها مغادرة مسابقة كأس العرش، الأمر الذي دفع بالإدارة إلى إنهاء خدمات الزاكي بادو، وتعويضه بالمساعد إدريس لمرابط الذي نجح في صناعة أفراح مدينة البوغاز وجماهيرها، إضافة إلى ضمانه بطاقة المشاركة بعصبة الأبطال الإفريقية، الموسم المقبل.

وقدم الوداد الرياضي هدية ثمينة لرفاق أحمد حمودان، بعد تعادله اليوم أمام أولمبيك أسفي، بهدف في كل مرمى، وهي المواجهة التي أجريت على أرضية ملعب المسيرة، ووضعت "الأحمر والأبيض" بالرتبة الثانية(48 نقطة) ، رفقة حسنية أكادير(48 نقطة)، الذي تفوق على الدفاع الحسني الجديدي بحصة ثلاثة أهداف لواحد.

للإشارة، فستختتم فعاليات البطولة الوطنية خلال الأسبوع المقبل، من أجل حسم هوية صاحب الرتبة الثانية من الدوري، بعد أن حسم الطنجاويون الدوري لصالحهم، ليواجهوا شباب الريف الحسيمي الأسبوع المقبل في مباراة شكلية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...