لأول مرة.. قافلة "ما بعد الباكلوريا" بهذه المدن المغربية

و.م.ع / تيلكيل

تحط بالعاصمة العلمية ، يوم 27 يونيو الجاري ، النسخة الأولى من "القافلة الخاصة للتسجيل لما بعد الباكلوريا" المنظمة تحت شعار "نحو نجاح خطواتكم الأولى كطلبة".

وستجوب هذه القافلة التوجيهية المنظمة بمبادرة من مؤسسة (ملتقى التوجيه) المتخصصة في مواكبة التلاميذ والطلبة في اختيار الشعب والتكوينات في قطاع التعليم العالي، ست مدن ابتداء من 25 يونيو الجاري إلى غاية 2 يوليوز القادم.

وحسب بلاغ المنظمين، فان هذه المبادرة تأتي بعد النسخة ال22 من أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي التي سبق تنظيمها ب16 مدينة من مدن المملكة، تحت رعاية وزارات معنية بالتربية والتكوين.

ويشارك في هذه التظاهرة التحسيسية والتوجيهيه لفائدة الطلبة عدة جامعات وثانويات التقنية ومدارس ومعاهد الهندسة والتجارة، بالإضافة إلى مؤسسات خاصة في مختلف المجالات.

وتهدف هذه المبادرة التوجيهية إلى تمكين حاملي الباكلوريا من تجسيد فعلي لاختيار تسجيل القرب، وتقديم مشورة خبراء التكوين لمساعدة حاملي الباكلوريا على صقل مشروعهم التوجيهي في هذه الفترة الحاسمة من الالتحاق بالتعليم العالي، ودعم الآباء والمربين في دورهم الريادي فيما يتعلق باختيارات أبنائهم الشباب.

وبعد فاس، ستحل القافلة التوجيهية بمدن الرباط (28 يونيو) و الدار البيضاء (29 يونيو) و أكادير (2 يوليوز).

مواضيع ذات صلة

loading...