"لارام" تقتني 4 طائرات "بوينغ" بأكثر من مليار دولار

تيل كيل عربي

وقعت شركة الطيران الخطوط الملكية المغربية على عقد اقتناء طائرات جديدة مخصصة بالرحلات الدولية. ويتعلق الأمر بأربعة طائرات من طراز بوينغ  787.9 (Dreamliners)، بقيمة أكثر من مليار دولار أمريكي.

وبحسب بلاغ صادر عن شركة "بوينغ"، فإن الخطوط الملكية المغربية، وبناء على طلب تقدمت به قبل سنة، فإنها ستتسلم هذا الشهر 4 طائرات من الحجم الكبير، بقيمة 1.1 مليار دولار أمركي، وذلك لتوسيع نشاط رحلاتها الدولية، نحو شمال أمريكا وجنوبها، ونحو الشرق الأوسط وآسيا.

الطلبات التي سبق التقدم بها في دجنبر 2016، كانت مجهولة المصدر، وتشمل طائرتين من نوع 787-s، تم شراؤهما بأسماء زبناء مجهولي الاسم، وليست من طرف "لارام". لكن اليوم تبين أن الشركة المغربية، بحسب البلاغ، هي من اشترت الطائرتين الأولتين، وأضافت طائرتين أخرتان، لتتسلم هذا الشهر في المجموع أربع طائرات.

وقال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق العالمي لشركة بوينغ، في البلاغ اليوم، إن "بوينغ تفخر بدعم توسيع شبكة رحلات الخطوط الملكية المغربية في أفريقيا، والتي تمكن أيضا من ربط المغرب مع دول العالم".

"لارام" التي تقوم اليوم برحلات مباشرة تصل إلى أكثر من 80 وجهة دولية، يشمل أسطولها أكثر من 56 طائرة بوينغ، وتحتوي على 9 طائرات من طراز 787s، تسلمتها على دفعات في السنوات الأخيرة، بحسب بلاغ شركة "بوينغ" الدولية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...