لاعب جديد يدير ظهره لـ"الأسود".. ديوب يختار "الديكة"

صفاء بنعوشي

اختار عيسي ديوب، لاعب فريق "ويستهام"، وواحد من الوجوه الشابة في الدوري الإنجليزي رسمياً المنتخب الذي سيمثله خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، بعد أن تأرجح اختياره بين المغرب، بلد والدته، والسنغال، الذي يتحدر منه والده، ثم فرنسا البلد المضيف لعائلة ديوب.

لاعب تولوز السابق أكد، اليوم الخميس، في تصريحات لصحيفة "لاديبش" بأنه سيلبي نداء منتخب "الديكة" في حال تمت المناداة عليه للعب مع منتخب الكبار، بعد تدرجه سابقاً في فئة الشبان.

وأضاف ديوب قائلاً: "ولدت في فرنسا وهي كل شيء بالنسبة لي، لن ألعب لأي منتخب أخر حتى وإن لم أتوصل بدعوة من مدرب "الديوك".

وشدد المتحدث ذاته بأن قراره باللعب للمنتخب الوطني الفرنسي هو نهائي، وهو  الاختيار الذي كشف عنه في مناسبات عديدة، بالرغم من محاولات الإدارة التقنية الوطنية المغربية التواصل معه، للحاق بـ"الأسود".

وكانت وسائل إعلام سنغالية قد كشفت بأن اللاعب دخل بقوة ضمن مفكرة المدرب ديديي ديشان قبل نهائيات كأس العالم روسيا 2018، إلى أن المراكز التي احتلها فريقه السابق تولوز نهاية الموسم الرياضي الفارط، قد فرضت عليه تحويل بوصلته صوب لاعبين آخرين في انتظار الاستحقاقات الكروية المقبلة للمنتخب.

جدير ذكره أن ديوب صاحب الـ21 سنة قد دافع عن ألوان فرنسا خلال الفئات السنية الصغرى وصول إلى منتخب فئة أقل من 19 سنة، وشارك رفقته ببطولة أمم أوروبا والتي توج بها الديكة صيف 2016.

مواضيع ذات صلة

loading...