لجنة لإعداد ملتقى إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا والمناصب العليا

محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة والمكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية. / صورة: رشيد تنيوني
الشرقي الحرش

أعلن صباح أمس الجمعة 2 فبراير عن تنصيب اللجنة المكلفة بإعداد الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا، خلال حفل ترأسه محمد بنعبد القادر وزير الوظيفة العمومية. وكشف بلاغ للوزارة أن اللجنة المذكورة تشكلت من الكتاب العامون والمدراء لبعض القطاعات الوزارية بالإضافة الى السيد مدير المدرسة العليا للإدارة.

وأكد بنعبد القادر في كلمته الافتتاحية خلال هذا الاجتماع، على أهمية وحتمية إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا في الوقت الراهن، باعتبارها مدخلا أساسيا وشرطا ضروريا لإصلاح منظومة الوظيفة العمومية. وأشار المسؤول الحكومي إلى أن الغاية من هذا الإصلاح تكمن في ضرورة الارتقاء بمكانة وأدوار الوظيفة العمومية العليا وشاغلي المناصب العليا، لاسيما فيما يتعلق بقيادة الإصلاحات المهيكلة وتفيد السياسات العمومية القطاعية وضمان التقائيتها، بما يستلزمه ذلك من مهنية وفعالية ونجاعة، وفي ظل استحضار قيم المرفق العمومي والغاية التي وجد من أجلها، المتمثلة في خدمة المواطن.

وجدير بالذكر، أنه علاقة بتنظيم الملتقى الوطني حول إعادة هيكلة الوظيفة العمومية العليا، الذي سينظم في 27 فبراير تم إحداث لجنة رفيعة المستوى تضم كتاب عامين ومفتشين عامين ومدراء عامين ومدراء مركزيين، وذلك من أجل الإعداد لتنظيم هذا الملتقى، وذلك من خلال وضع أرضية تأطيرية تتضمن تشخيصا وتوصيات أولية بشأن إصلاح الوظيفة العمومية العليا، يتم عرضها وتدارسها خلال الملتقى الوطني.

مواضيع ذات صلة

loading...