لقجع يرد على روسي: "اللي لقا عندي شي ريال برّا ياخدو"

لقجع في مقر "لاماب" (تصوير: رشيد تنيوني)
الشرقي الحرش

نفى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم الاتهامات التي وجهت له باستدعاء أشخاص غرباء على كرة القدم الوطنية لمتابعة مونديال روسيا على حساب الجامعة.

وقال لقجع "إن الجامعة الملكية لكرة القدم استدعت أشخاصا محددين لمرافقة المنتخب الوطني لروسيا"، مضيفا أن الأمر يتعلق بأعضاء الجامعة، وأعضاء العصبة الاحترافية، والهواة، وكذا أربعين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعائلات لاعبي المنتخب الوطني".

واعتبر لقجع، في لقائه التواصلي اليوم الثلاثاء بمقر وكالة المغرب العبي للأنباء، أنه من الطبيعي استدعاء عائلات اللاعبين من أجل توفير الدعم النفسي والمعنوي لهم، مضيفا أن من أقنع هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون في أندية أوروبية هم أفراد عائلاتهم.

وقال لقجع "لم يكن من الممكن أن يلعب حكيم زياش مع المنتخب الوطني لو لم تقنعه والدته على سبيل المثال، ونفس الأمر يتعلق بإبراهيم دياز، لاعب فريق تشيلسي الانجليزي، الذي يوجد طريق واحد لاقناعه باللعب مع المنتخب الوطني، وهو جده المغربي القح".

واعتبر لقجع أن وجود عائلات اللاعبين معهم خلال مختلف المباريات أمر ضروري لدعمهم معنويا ونفسيا، وكذلك للابقاء على جسور الروابط بينهم وبين المغرب، مشيرا إلى أنه لم يتم استدعاء أي شخص اخر على حساب الجامعة.

من جهة أخرى، قال لقجع إن الاتهامات التي وجهها له لاعب المنتخب الوطني السابق يوسف روسي بتبديد أموال ميزانية المغرب في الخارج  عارية من الصحة، وقد قام برفع دعوى قضائية ضده، وسيقول القضاء كلمته.

وتابع لقجع "ليس لي أي أموال خارج المغرب، وأقول "اللي لقا عندي شي ريال برّا ياخدو".

إلى ذلك، اتهم لقجع التحكيم بظلم المغرب، وقال انه سبب من أسباب تعثر المنتخب الوطني في مونديال روسيا، مشيرا إلى أنه أبلغ الفيفا بذلك.

واستغرب لقجع كيف وجد المنتخب المغربي نفسه أمام حكم أمريكي، وآخر كندي، في الوقت الذي كانت امريكا وكندا تنافسانه على تنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...