لقجع يكشف كلفة تحضيرات الأسود لنهائيات كأس العالم روسيا 2018

زياش أنهى الموسم كأفضل لاعب في صفوف أياكس - رشيد تنيوني
صفاء بنعوشي

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجزء الهام من نفقات الجهاز الكروي المحلي تهم المنتخبات الوطنية المغربية بجميع فئاتها، خلال تحضيراتها أو مشاركتها بالمسابقات القارية والدولية.

وأوضح لقجع، مساء اليوم السبت، على هامش الجمع العام العادي السنوي، أن تكلفة تحضيرات الأسود لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 قد حددت في حوالي 12 مليون درهما، في حين أن مصاريف السفر وتنقلات النخبة الوطنية فتكلفتها بلغت 38,6 مليون درهما، أما عن نفقات التغذية والمواد المستهلكة فبلغت قيمتها 338 مليون درهماً.

وشدد المتحدث ذاته، بأن مداخيل الموسم الكروي 2018 /2017، بلغت 880 مليون درهماً، في حين أن المصاريف هي 870 مليون درهما، من بينها الرواتب الرئيسية التي فاقت 29 مليون درهماً، ونفقات الكراء والإقامة حوالي 4 ملايين درهماً، ثم الشق المتعلق بالتسيير بـ 5,9 مليون درهماً.

وأردف لقجع بأن جامعته سجلت فائضاً يقارب حوالي 74 مليون سنتيم هذه السنة، بعد أن سلط الضوء على أبرز الخطوط العريضة للمصاريف وأيضا المداخيل التي ترتكز على النقل التلفزي ومنح "الكاف" وأيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد مشاركة الأسود الأخيرة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

مواضيع ذات صلة

loading...