للمرة الثالثة على التوالي.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا

مدريد يحرز لقبه الأوروبي الثالث على التوالي
صفاء بنعوشي

توج فريق ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم السبت، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا، بعد تجاوزه لليفربول بحصة ثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "الأولمبي" بكييف الأوكرانية.

أهداف "الميرنغي" كانت من توقيع كريم بنزيمة (د51) ، والولزي غاريث بيل (د64 ود83)

في حين هدف "الريدز" الوحيد كان بأقدام اللاعب سادو ماني في حدود الدقيقة (د55).

وبسط ريال مدريد سيطرته على جل أطوار المباراة، أمام الفريق الإنجليزي الذي حاول بدوره الوصول إلى  المرمى إلا أنه اصطدم بدفاع قوي بقيادة العميد سيرجيو راموس.

ومن بين الأرقام الإيجابية التي تم تحقيقها في نهائي 2018 كانت تهم الولزي بيل، حيث أصبح أول بريطاني يسجل في نهائيين أوروبيين، منذ سنة 1984، حيث تربع فيل نيل على الرقم المميز لسنوات.

وسجل اللاعب الويلزي هدفه الأول في نهائي عام 2014 أمام أتلتيكو مدريد في لشبونة البرتغالية، حين فاز الريال 4-1

ولعل أبرز لحظات النهائي التاريخية، دموع الدولي المصري محمد صلاح الذي تعرض لإصابة بالكتف بعد احتكاك  مع راموس واضطر المدرب إلى تبدليه في الدقيقة 31 من عمر المواجهة، بعد أن اشتدت الإصابة على نجم منتخب "الفراعنة"، ليعوضه آدم لالانا.

وتوجه أبرز نجوم الريال صوب الهداف التاريخي لـ"البريمير ليغ"، لمواساته لعدم استطاعته لإكمال دقائق المباراة مع ليفربول، الذي سيخوض النهائي رقم 7 في تاريخ الفريق.

وكان النادي الملكي قد ضمن مكانته بمباراة النهائي على حساب بايرن ميونخ بنتيجة (3-4) ذهابا وإياباً، في حين رفاق الفرعون المصري تخطوا عقبة روما، أبرز الخصوم بـ "تشامبيونز ليغ" بحصة (6-7) مجموع المباراتين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...