ماركا: بنعطية صمام أمان الأسود ولاعب جدير بالمتابعة في مونديال روسيا

اللاعب المغربي الدولي المهدي بنعطية
صفاء بنعوشي

سلطت صحيفة "ماركا" الضوء من جديد على لاعبي المنتخب الوطني المغربي، وذلك مع انطلاق العد العكسي لانطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد أو وضعت القرعة الأسود في مجموعة تضم كلا من إسبانيا، والبرتغال، ثم إيران.

وكان الدور هاته المرة على العميد مهدي بنعطية، المحترف بصفوف يوفنتوس، وأحد أبرز الركائز الأساسية بالتشكيلة الأساسية  للأسود، خلال السنوات الأخيرة.

الصحيفة أشارت إلى أن بنعطية من بين الأسماء الكروية الذين تجدر متابعتهم خلال المونديال، ووصفته بـ "صمام "أمان الخط الدفاعي للمغرب.

"ماركا"  قالت إن مؤهلات بنعطية، وخبرته بأضخم ملاعب القارة العجوز، إضافة إلى حسه القيادي والروح الإيجابية التي يتميز بها، كل عوامل ستجعل من قائد المنتخب الوطني المغربي، واحداً من نجوم المونديال، في نسخته الـ21.

ونجح اللاعب السابق في صفوف بايرن ميونخ الألماني، في إضافة لقبين هذا الموسم مع فريق "السيدة العجوز"، ويتعلق الأمر بكأس إيطاليا، و التتويج  بـ "الكالتشيو".

ويتواجد بنعطية حاليا رفقة الأسود بمنتجع غرانس مونتانا بسويسرا، للاستعداد لخوض مباراة أوكرانيا الودية، بعد غد الخميس، دائما في إطار استعدادات الأسود للعرس الكروي العالمي، على أن يتم برمجة ثان لقاء أمام منتخب سلوفاكيا، وتختم المجموعة استعداداتها بلقاء ليتوانيا، بالعاصمة تالين.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...