"ماركا": منديل ضمن قائمة 11 موهبة كروية جديرة بالمتابعة في"البوندسليغا"

التحق حمزة منديل بالدوري الألماني ليجاور زميله حاريث
صفاء بنعوشي

تمكن الدولي المغربي حمزة منديل من خطف مقعد بقائمة الـ11 موهبة الجديرة بالمتابعة في الدوري الألماني خلال الموسم 2019-2018، والتي كشفت عنها صحيفة "ماركا"، اليوم الجمعة، تزامناً مع برمجة أول مباراة بـ"البوندسليغا"، بين "بايرن ميونخ" و"هوفنهايم".

 وأكدت الصحيفة، في تقرير لها، أن اللاعبين الشبان الذين ضمتهم القائمة، سيكون لديهم فرصة كبيرة للتألق خلال الموسم الكروي الجديد، في واحدة من أقوى البطولات الكروية بالعالم، بناء على إحصائيات دقيقة الأرقام التي حققوها خلال السنة الماضية.

ويبقى منديل، الوافد الجديد على فريق "شالكه" الألماني، من بين اللاعبين الواعدين الذين خطفوا الأضواء، مباشرة بعد توقيعه في كشوفات النادي قادماً من "ليل" الفرنسي، رفقة ثلة من الأسماء الشابة التي لا يتجاوز سنها الـ21، على رأسها دينيس زكرياء، لاعب "بروسيا مونشنغلادباخ"، والبرازيلي باولينو، المحترف بـ"باير ليفركوزن"، وسانشو، لاعب "بورسيا دورتموند".

وأشار المصدر ذاته إلى أن السرعة الكبيرة للاعب المغربي حمزة منديل ستميزه داخل الترسانة الأساسية لـ"شالكه" الألماني، ليصبح واحداً من الأسماء الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب دومينيكو تيديسكو خلال الاستحقاقات الكروية التي تنتظر المجموعة.

هذا وسبق لمدرب "شالكه" تقديم شهادته بخصوص حمزة منديل، بعد التحاقه بالمجموعة، معلقا: "نحن جد سعداء بحسم الصفقة وبعقد يمتد لخمس سنوات، وأنا متأكد بأن موهبة حمزة منديل ستتطور مباراة تلو الأخرى، كما أننا سنستفيد من نقاط قوته، سواء تعلق الأمر بسرعته في المستطيل الأخضر، والشجاعة الهجومية التي يتميز بها بالرغم من سنه، سألخص الأمر في كلمة واحدة: إنه لاعب قوي".

تجدر الإشارة إلى أن قائمة المواهب الواعدة الجديرة بالمتابعة في ألمانيا، لم تشهد تواجد اسم أشرف الحكيمي، المنتقل حديثاً  إلى صفوف "بورسيا دورتموند"، قادما من "الريال" وبعقد يمتد لسنتين على سبيل الإعارة.

مواضيع ذات صلة

loading...