مالقا الإسباني يبحث عن اللاعبين الهواة بالمغرب.. ورئيسه يكشف التفاصيل

صفاء بنعوشي

 أكد الأمير خليفة آل الثاني، رئيس نادي مالقا الإسباني، أن فريقه أصبح على بعد خطوات من التوقيع للاعب مغربي ينتمي إلى قسم الهواة، ليصبح بذلك الاسم المغربي الثالث داخل القلعة الأندلسية، بعد الحارس الدولي منير المحمدي، واللاعب السابق للفتح الرياضي، بدر بولهرود.

الرئيس قال في تدوينة نشرها، مساء أمس الأحد، على حسابه الرسمي على "تويتر": " الصفقة القنبلة.. يوسف تقي الله اللاعب المغربي المنتمي لفريق مولودية الداخلة سيكون معنا في غضون 48 ساعة".

ويبقى المغربي الشاب تقي الله من بين الأسماء الكروية التي سطع نجمها بقسم الهواة خلال الموسم الرياضي المنصرم، بعد أن أنهاه في صدارة هدافي البطولة بـ 22 هدفاً، وهو الإنجاز الذي دفع مجموعة من الأندية الوطنية إلى التربص بخدماته خلال "ميركاتو"الصيف الجاري، إلا أن الدخول القوي للفريق الإسباني على خط الصفقة، أنهى أملهم في خطف الموهبة المتألقة.

وأنتج قسم الهواة والقسم الوطني الثاني خلال السنوات الأخيرة نجوماً من طينة الكبار، كان من بينهم أيوب الكعبي الذي انتقل للعب مع نهضة بركان، ثم المنتخب الوطني المغربي الأول، وأخيرا الاحتراف بالدوري الصيني عبر بوابة فريق هيبي شينا فورتون.

تجدر الإشارة إلى أن النادي الأندلسي ارتبط بمجموعة من الأسماء الكروية المغربية، على رأسها الأسطورة عبد الله بن مبارك، الذي سميت إحدى مدرجات ملعب "لا روزاليدا" الشهير على إسمه، في حين سبق للدولي نبيل باها أن خاض فترة هامة بـ"الليغا" رفقة مالقا.

أخبار أخرى