مباراة استعراضية لقدماء المنتخب المغربي بقطر لدعم "موروكو 2026"

الجالية المغربية في قطر خلال المباراة الاستعراضية لدعم ملف مروكو 2026
صفاء بنعوشي

نظمت الجالية المغربية المقيمة في قطر وبتعاون مع سفارة المملكة المغربية بالدوحة، مساء أمس السبت، مباراة استعراضية بين قدماء لاعبي المنتخب الوطني والقطري، من أجل الترويج ودعم الملف المونديالي "موروكو 2026"، لتنظيم نهائيات كأس العالم.

المباراة التي أجريت على أرضية ملعب "حمد الكبير" بالدوحة، سجلت حضور سفراء عدد من الدول الإفريقية وأيضا الأوروبية، إضافة إلى أبناء الجالية المغربية المقيمين بدولة قطر.

وذكر بلاغ للجنة المنظمة، أن رمزية المباراة الاستعراضية بين قدماء الأسود وقدماء المنتخب القطري، تكمن في أن البلدين العربيين واحد منهما نال شرف استضافة كأس العالم في نسخة 2022، والثاني قدم رسميا ترشحه لتنظيم المونديال بعد ثمانية سنوات.

وتم في نهاية هذه الاحتفالية الكروية، التي استهدفت تأكيد دعم الجالية المغربية المقيمة في الدوحة وعدد من الرياضيين مغاربة وقطريين وكذا الاتحاد القطري لكرة القدم لملف ترشيح المغرب لاحتضان منافسات كأس العالم 2026 ، وتكريم مجموعة من الرياضيين من قبل سفير المملكة بالدوحة  نبيل زنيبر، من بينهم عميد الفريق المغربي هشام زهيد ونظيره القطري، منصور مفتاح، وأيضا محمد عبد الرحمان الهاشمي مستشار بالاتحاد القطري لكرة القدم ومحمد مبارك المهندي عضو لجنة قدماء اللاعبين القطريين.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد القطري للعبة، أعلن في وقت سابق رسميا دعمه للمغرب في سباق الظفر بتنظيم البطولة الكروية العالمية، والتي يواجه خلال ملفا أمريكيا مشتركا (المكسيك، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية).

مواضيع ذات صلة

loading...