مجلس الحكومة يدرس مشروع قانون الخدمة العسكرية لعرضه أمام المجلس الوزاري

تيل كيل عربي

انعقد يوم الاثنين 20 غشت 2018 اجتماع مجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص لمدارسة نص قانوني يتعلق بالخدمة العسكرية.

فقد أفاد الناطق الرسمي للحكومة، في بلاغ له، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أشار في افتتاح مجلس الحكومة إلى أن الأخير سيتدارس نقطة واحدة تتعلق بمشروع قانون الخدمة العسكرية الذي سيعرض أمام مجلس وزاري.

وبعد أن أشار العثماني، في بداية الاجتماع، إلى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، وعيد الأضحى، وقدم التهاني للملك محمد السادس والشعب المغربي، أوضح أن حكومته عملت جاهدة على تطبيق أقصى ما يمكن من البرنامج الحكومي سواء على مستوى القطاعات الاجتماعية التي أولتها اهتماما كبيرا، في مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل وباقي البرامج الحماية الاجتماعية.

كما اجتهدت الحكومة، يضيف رئيس الحكومة، على المستوى الاقتصادي من خلال هيكلته وإعطاء الأولوية للصناعة، ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني ليصبح له وزن قاريا وعالميا، وكذا دعم تنافسية المقاولة الوطنية التي تشجعها الحكومة حتى تضطلع بأدوارها، باعتبارها المعول عليها في إنتاج الثروة من جهة، وإحداث مناصب الشغل من جهة ثانية، حسب المصدر ذاته.

وذكّر رئيس الحكومة بالأولوية التي توليها الحكومة لإصلاح الإدارة ومكافحة الفساد، وأكد أن الخطاب الملكي، بمناسبة عيد العرش الأخير، شكل خارطة الطريق للمستقبل، ودعما لجهود الحكومة في هذه المجالات وغيرها من المجالات لإعطاء نفس اجتماعي للسياسات العمومية الوطنية في المرحلة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...