محاكمة بوعشرين.. الهيني يواجه زيان

هيئة التحرير

طالب المحامي الحبيب حجي عن دفاع المشتكيات في ملف توفيق بوعشرين، اليوم خلال محاكمته، امام جنايات البيضاء، ان يسجل في محضر الجلسة ما وصفه بالاهانة التي تعرض لها المحامي محمد الهيني من طرف المحامي عبد الصمد الادريسي.

والتمس حجي بعدما ابدى عدم اعتراضه على تأخير الجلسة بسبب عياء المتهم واسناد الامر للمحكمة، تسجيل ما قاله زميله عبد الصمد الادريسي من هيئة مكناس، عضو دفاع بوعشرين، في حق المحامي الهيني، من هيئة تطوان، الذي انتصب اليوم مدافعا عن المشتكيات، حين قال له "شكون انت"، وهو يرتدي بدلة المحاماة.

وتدخل النقيب زيان ليقول إنه يرحب بالمحامي الهيني بين هيئة الدفاع، لعطائه المتميز، قائلا إنه لا يظن ان زميله الادريسي أساء للهيني، موضحا ان هذا الجدل لا يناقش امام المحكمة، وليس من تخصصها بل يناقش على مستوى النقباء، مشيرا إلى أن المتضرر يتقدم بشكاية إلى نقيب هيئة تطوان الذي سيحيل الشكاية على نقيب هيئة مكناس.

المحامي عبد الصمد الادريسي، دفاع بوعشرين، قال إنه من حقه ان يتساءل حين وجد محاميا يتدخل في مرافعته، معتبرا أنه تفاجا من طلب المحامي حجي بتسجيل كلام لم يقله ولكن من حقه التساءل.

أما المحامية الطالبي أمينة عن المشتكيات فقالت إن مجرد لباس المحاماة وهو البذلة السوداء تقتضي الاعراف المهنية ان نناديه بالزميل المحترم او الاستاذ ولو له يوم واحد في المهنة، وليس مخاطبته باسم النكرة، مطالبة بصون حق المحامي الهيني عضو هيئة الدفاع.

اما النقيب بوعشرين عن دفاع بوعشرين فتأسف من المحكمة مما جرى امامها بين المحامين قائلا إنهم مؤهلون لمعالجة ذلك فيما بينهم لانها امور مهنية محضة ولا يجب ان تطرح امام المحكمة.

وكان الهيني طالب خلال الجلسة من المحامي الادريسي باحترام مجلس المحكمة وعدم التفوه بكلام غير مقبول حين كان المحامي الادريسي يترافع تعقيبا عن ممثل النيابة العامة بخصوص ما اعتبره "تهديدا للدفاع" بخصوص الشهادة الطبية للمشتكية خلود جابري.

مواضيع ذات صلة

loading...