محامون مغاربة يجبرون اتحادهم العربي على تمزيق وثيقة تتضمن خارطة المغرب مبتورة

اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب
سعيد أهمان

هدد محامون مغاربة بالانسحاب من اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بل وسحب عضويته منه، بسبب وثيقة تتضمن صفحتها الأولى خريطة المغرب والأقاليم الجنوبية مبتور منها.

في السياق، أفاد النقيب عمر ودرا رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أن الوفد المغربي المشارك اليوم الأربعاء 11 أبريل الجاري، في أشغال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العربي في طرابلس بلبنان، احتج على نشر خريطة المغرب مبتورة.

وأوضح النقيب ودرا في رسالة إلكترونية، توصل بها موقع "تيل كيل عربي"، أن الوفد المغربي المشارك في أشغال الاجتماع، لوح بالانسحاب من المؤتمر، وإن اقتضى الحال من عضويته بالاتحاد.

وأمام هذا الموقف، اضطر الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، للاعتذار للوفد المغربي وللشعب المغربي، وباشر المنظمون تمزيق الصفحة المتضمنة لخارطة المغرب وهي مبتورة، نفس الخطوة قام بها المشاركون في الاجتماع حسب النقيب ودرا.

وعزا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، ما وصفه بالخطأ غير المقصود، في كلمة له، للاستعجال في طباعة أوراق الجمع العام، وفق ما نقله مصدر لـ "تيل كيل عربي".

ويشارك الوفد المغربي في أشغال اجتماع اتحاد المحامين العرب بوفد يضم النقباء المحامين حسن بيرواين  وعبد الله درميش وعبد الواحد الأنصاري وابراهيم صادوق وحميد البسطيلي والحسين الزياني. ويستمر اجتماع الأمانة العامة حتى يوم الجمعة المقبل.

أخبار أخرى