محمد السادس يوجه دعوة للعاهل السعودي لزيارة المغرب

الملك محمد السادس رفقة الملك سلمان بن عبد العزيز
تيل كيل عربي

وجه الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، دعوة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة المغرب.

وكشف رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد، أنه أبلغ العاهل السعودي، لدعوة الملك له بزيارة المغرب.

وتأتي هذه الدعوة في سياق "وجود أزمة دبلوماسية غير معلنة بين الرباط والرياض"، بسبب موقف المغرب من الأزمة الخليجية، بين السعودية والحلفائها في المنطقة من جهة، وإمارة قطر من جهة أخرى، واختيار المملكة المغربية التزام الحياد في هذا الملف.

وكان العاهل السعودي يدأب على قضاء عطلته الصيفية كل عام بمقر إقامته في مدينة طنجة، لكن هذا العام اختار تغيير وجهته، حسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق، ليختار مدينة نيوم.

وجاء تقدم رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة ساجد، لطلب الملك محمد السادس للعاهل السعودي بزيارة المغرب، في سياق استقبل سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء بمكة، لرؤساء بعثات الحج.

وقال السيد ساجد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أنه "أبلغ خادم الحرمين الشريفين، في هذا اللقاء، التحيات الأخوية للملك محمد السادس، وشكر وتقديره للجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم في يسر وطمأنينة".

وأضاف رئيس الوفد الرسمي المغربي إلى الحج، أن العاهل السعودي، كلفه، من جانبه، بإبلاغ "تحياته الأخوية وتقديره لأخيه الملك محمد السادس، وللشعب المغربي، مبرزا في هذا الصدد وشائج الإخاء والمودة التي تجمع الأسرتين الملكيتين، ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين شعبي البلدين".

وفي كلمة خلال حفل الاستقبال السنوي للشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون فريضة الحج لهذا العام، أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، "الحرص على لم الشمل الإسلامي وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...