مدرب إشبيلية: نقل "السوبر" الإسباني للمغرب أمر غريب

صفاء بنعوشي

خرج بابلو ماشين، مدرب إشبيلية الإسباني، بتصريح قوي بعد تأكيد الاتحاد المحلي للعبة تنظيم مباراة "السوبر" التي ستجمع فريق برشلونة يوم 12 غشت المقبل، بملعب طنجة الكبير، وبنظام مباراة واحدة بدلاً من إجراء الذهاب والإياب.

وأوضح ماشين في تصريح نقله موقع "besoccer" الإسباني، اليوم الخميس عن الندوة الصحفية التي عقدها الإطار الإسباني، وقال: " كرة القدم الحالية ذهبت بعيدا، وأعتقد بأنها تجاوزت مصالح الأندية وحتى الجماهير، وهو ما ظهر جليا في مباراتنا أمام برشلونة".

وأضاف المتحدث ذاته: " إجراء سوبر إسباني في المغرب وتحديدا مدينة طنجة أمر غريب ومثير للفضول، اليوم علينا أن نتحمل مسؤولية القرار وسنذهب للعب ".

وشدد المدرب السابق لجيرونا، بأنه كان يفضل نظام الذهاب والإياب على النظام الجديد القاضي بلعب لقاء واحد حاسم، إلا أنه وجد القليلين ممن يؤيدون هذا الاختيار، الأمر الذي سيشكل تحدياً بالنسبة له أمام رفاق ميسي.

وكان الاتحاد الإسباني للعبة قد أكد قبل خمسة أيام، برمجة اللقاء على أرضية ملعب ابن بطوطة رسمياً، بين بطل "الليغا" والمتوج بكأس الملك، انطلاقا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت إسبانيا (التاسعة بتوقيت المغرب).

هذا وتم تحديد المكافآت المالية للناديين في  مليون دولار، إضافة إلى تخصيص 6 آلاف تذكرة لأنصار برشلونة وأيضا إشبيلية، على أن يخصص الباقي للمشجعين المغاربة الراغبين في حضور العرس الكروي الإسباني، على غرار كأس الأبطال الفرنسية التي استقبلها نفس الملعب في يوليوز الماضي، بين باريس سان جيرمان وموناكو.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...