مدرب البرتغال يحذر المغرب ويرشح 5 منتخبات للتتويج بالمونديال

فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب الوطني البرتغالي،
صفاء بنعوشي

وجه فيرناندو سانتوس، مدرب المنتخب الوطني البرتغالي، تحذيرا إلى المنتخبات الثلاث التي وضعتها قرعة دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018 في منافسة مباشرة معه، ويتعلق الأمر بالمغرب وإيران وإسبانيا.

وقال سانتوس، في دردشة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "أرى أن البرتغال مجموعة قوية ومتماسكة، هزمنا بالمونديال لن يكون بالمهمة السهلة للخصوم".

وبخصوص المنتخبات التي يرشحها للتتويج بالنسخة الـ21 للبطولة الكروية، وقع اختيار المدرب على خمسة منتخبات، ويتعلق الأمر بكل من منتخب "لاروخا"، والأرجنتين وفرنسا إضافة إلى الثنائي ألمانيا والبرازيل، مبعداً إسم البرتغال من دائرة المتنافسين، رغم تتويجه موسم 2016 ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

وأردف المدرب البرتغالي: "الخماسي الذي رشحته يتوفر على عناصر كروية بخبرة قارية كبيرة، فأغلب لاعبيهم شاركوا وتألقوا بأهم المسابقات في العالم، وأعتقد أنها نقطة قوة ليست متوفر عند جميع المنتخبات الـ32 المشاركة بالمونديال".

ويرى سانتوس أن خروج بلده من قائمة المرشحين للظفر بكأس العالم التي حددها، لا يعني أن مجموعته بدون طموح ولا رؤية واضحة، بل هو تقبل لأفضلية المنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أنه يسعى رفقة مجموعته إلى تحقيق الفوز في كل مباراة يخوضها، منذ أولى المواعيد الرسمية.

مواضيع ذات صلة

loading...