مدرب شالكه الألماني يتحدث عن الحالة النفسية لحاريث

صفاء بنعوشي

جدد دومينيكو تيديسكو، مدرب فريق شالكه الألماني، تأكيده على ضرورة دعم ومساندة المغربي أمين حاريث معنوياً، بسبب تدهور حالته النفسية بعد الحادثة المميتة التي تسبب بها في يونيو الماضي بمدينة مراكش.

وأكد تيديسكو في حديث لوسائل الإعلام الألمانية: " مرحلة الإعدادات كانت جد صعبة بالنسبة لحاريث، نحن نتفهم جيدا وضعه، والمجموعة ستبقى دائما وراءه إلى حين استعادة مستواه والظهور بالشكل الذي عودنا عليه دائما".

المدرب شدد بأن لاعب الأسود سيظل من بين الأسماء الأساسية التي يعتمد عليها للموسم الثاني توالياً، والاشتغال معه لازال مستمرا ليتجاوز الأزمة ويعود بقوة إلى المستطيل الأخضر، خصوصا وأنه يظل من بين اللاعبين الذين دائما يجدون حلولا في المساحات الضيقة أمام الخصوم، ويتفوق بالمواجهات الثنائية. وكانت ابتدائية مراكش، قد أدانت الدولي المغربي أمين حاريث، بالحبس لأربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدها 8600 درهماً، بعد تورطه في حادثة السبر المميتة. وتابعت المحكمة لاعب الأسود بتهمة عدم احترام السرعة القانونية والقتل الخطأ في حالة سراح، بعد تقديمه للضمانات الأساسية، حيث تم تسليمه جواز سفره للعودة إلى ألمانيا للالتحاق بتداريب فريقه شالكه، الذي برمج تجمعا مغلقا للإعداد للموسم الرياضي.

ويعود تاريخ حادثة السير إلى 30 يونيو المنصرم، حينما دهس اللاعب المغربي مستخدما على مستوى شارع 11 يناير بمراكش، حيث كان يقضي عطلته رفقة عائلته الصغيرة، مباشرة بعد إنهاء مشاركة الأسود بالنسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

جدير ذكره، أن أمين حاريث غاب عن مباراة مالاوي الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بقرار من هيرفي رونار، الأخير أكد في ندوة صحفية أن الأمر راجعإلى عقوبة انضباطية مفروضة على اللاعب، بسبب مخالفته للقوانين الداخلية.

مواضيع ذات صلة

loading...