مدرب شالكه عن غياب منديل: عليه تعلم الألمانية !

صفاء بنعوشي
 لازال الدولي المغربي حمزة منديل، المنتقل حديثاً إلى صفوف فريق شالكه الألماني، يحظى باهتمام إعلامي كبير، في انتظار مشاركته الأولى بمنافسات "البوندسليغا" ومجاورة زميله أمين حاريث، في إحدى مواجهات البطولة.
دومينيكو تيديسكو، مدرب شالكه وأحد أبرز المؤمنين بموهبة اللاعب الشاب، أكد في تصريحات نقلتها الصحافة الألمانية أن حمزة منديل وجد بعد الصعوبات في الاندماج مع المجموعة، بسبب عائق اللغة الذي كان وراء غيابه عن أولى المباراتين أمام هيرتا برلين وفولسبورغ، وأوضح المدرب قائلا: " نحن نشتغل معاً ليكون الظهور المقبل لمنديل قريبا، فعدم إيجاده للألمانية والإنجليزية صعبت من مهمة التواصل بيننا".
مدرب شالكه وجه رسالة طريفة لمنديل، الذي يتواجد حالياً رفقة المنتخب الوطني المغربي تأهبا لمباراة مالاوي، قائلاً: "أمامه أسبوعان لتعلم الألمانية والعودة مجدداً لاستئناف تداريبه".
ويعول تيديسكو على خدمات الموهبة المغربية الشابة، حيث سبق له التأكيد بأن صفقة انتقاله لشالكه ستعطي الإضافة للمجموعة بالتأكيد، بعد أن تابعه بالفترة الأخيرة، خلال مباريات الأسود، أو المباريات التي شارك فيها بـ "الليغ1" مع فريقه السابق ليل.
ووفر النادي الألماني جميع الظروف المواتية للاشتغال مع الوافدين الجدد للتأقلم والدخول في أجواء التباري، على رأسهم منديل الذي وقع بكشوفات شالكه عقداً يمتد لخمسة مواسم رياضية ، وعقد بلغت قيمته 7 ملايين أورو حسب وسائل الإعلام الفرنسية.
جدير ذكره، أن منديل يعد أبزر خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، إذ خاض أول تجربة احترافية بمشواره في فرنسا، قبل الانتقال للدوري الألماني الممتاز، بعد مشاركته الأخيرة مع الأسود بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

مواضيع ذات صلة

loading...