مدرب "شالكه" يدافع عن المغربي منديل بعد "خطأ" أول مباراة بالدوري الألماني

صفاء بنعوشي

أكد دومينيكو تيديسكو، مدرب فريق "شالكه" الألماني، أن الأخطاء التي وقع فيها الدولي المغربي حمزة منديل، في أول مباراة رسمية له بالدوري، تعود إلى رغبته الكبيرة في تقديم كل شيء ومساعدة زملائه على تحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية، بعد مباراة "شالكه" و"بروسيا مونشنغلادباخ": "لقد كنا محظوظين، منديل كان معرضاً للطرد بعد البطاقة الصفراء الأولى التي تحصل عليها، لذا قررت تغييره بعد 25 دقيقة فقط على صافرة البداية، لقد كان متحمساً جداً".

المدرب شدد على أن الأخطاء التي ارتكبها منديل ضد لاعبي الخصم واندفاعه بالمستطيل الأخضر أمر عاد، خصوصا وأن لاعب المنتخب الوطني المغربي خاض أول مباراة رسمية له بـ"البوندسليغا" ووسط حضور جماهيري وازن وضغط كبير، يختم المتحدث ذاته.

ويبقى مينيكو تيديسكو أبرز المؤمنين بموهبة منديل؛ إذ سبق له التوضيح، في تصريحات سابقة، أن صفقة انتقاله لـ"شالكه" ستعطي الإضافة للمجموعة، بعد أن تابعه بالفترة الأخيرة، خلال مباريات "الأسود"، أو المباريات التي شارك فيها بـ"الليغ1" مع فريقه السابق "ليل".

ووفر النادي الألماني جميع الظروف المواتية للاشتغال مع الوافدين الجدد للتأقلم والدخول في أجواء التباري، على رأسهم منديل الذي وقع بكشوفات "شالكه" عقداً يمتد لخمسة مواسم رياضية، وعقد بلغت قيمته 7 ملايين أورو، حسب وسائل الإعلام الفرنسية.

جدير بالذكر أن منديل يعد أبزر خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، إذ خاض أول تجربة احترافية بمشواره في فرنسا، قبل الانتقال للدوري الألماني الممتاز، بعد مشاركته الأخيرة مع "الأسود" بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...