مدير الشؤون القانونية والمنازعات بوزارة التربية الوطنية يطلب إعفائه

تيل كيل عربي

بطلب منه، أعفى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عبد العال الأقربة مدير الشؤون القانونية والمنازعات بقطاع التربية الوطنية، وهو أول إعفاء يباشره أمزازي منذ توليه شؤون القطاع في حق مسؤول مركزي بوزارته.

وأوضح مصدر موقع "تل كيل عربي"، أن موافقة الوزير أمزازي على إعفاء مدير الشؤون القانونية والمنازعات الذي تم تفعيله أمس الاثنين، يأتي بعد تدبير الأقربة لمدة تفوق ثماني سنوات للقضايا القانونية والمنازعات بالوزارة.

وعين عبد العالي الأقربة مديرا للشؤون القانونية والمنازعات، بعد أن استقدمته الوزير السابقة لطيفة العابدة من المفتشية العامة لوزارة المالية التي كان يشتغل بها، ليعود إليها اليوم بعد إعفاءه من منصبه.

ويعد الأقربة أحد مهندسي الهيكلة الجديدة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومصالحها الاقليمية، والتي أثارت الكثير من الجدل، بعد انتقاد الوزير السابق محمد حصاد لما أسماه آنذاك "تضخم الهيكلة الجديدة للأكاديميات بأقسام ومصالح جديدة تناهز الخمسائة".

وأكد المصدر ذاته أن مديرية الشؤون القانونية والمنازعات هي ثاني مديرية مركزية بالوزارة تظل شاغرة إلى جانب مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر التي توصف بأنها " أم المديريات"، والتي ما يزال منصبها شاغرا ويدبر بتكليف محمد بنزرهوني رئيس قسم بنفس المديرية، بعد إعفاء شفيق أزبة بطلب من هذا الأخير، وعودته هو الآخر لمنصبه الأصلي بالمفتشية العامة لوزارة المالية في يوليوز 2016.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...