مدينة زناتة البيئية: هذه أسعار المتر المربع وموعد السكن

عبد الرحيم سموكني

كشف أمين الهجهوج المدير العام لشركة تهيئة زناتة أن أولى دفعة من سكان المدينة البيئية الجديدة ستتسلم مساكنها بداية العام 2022.

وستكون أول دفعة من المساكن الجديدة للمدينة المستقبلية مكونة من 2000 وحدة سكنية، وقال الهجهوج يوم أمس الثلاثاء في ندوة بالدارالبيضاء لتقديم تطور الأشغال في المدينة البيئية لزناتة والممتدة على مساحة 1830 هكتار، إن اسعار المتر المربع ستتراوح ما بين 8 آلاف درهم ةعشرة آلاف درهم.

وأضاف الهجهوج إن السكن في المدينة الجديدة يستهدف بالأساس الطبقة المتوسطة.

وسيكون "حي المزرعة"، أول حي سكني داخل المدينة البيئية زناتة، يقع على بعد 400 متر من شاطئ زناتة و يمتد على مساحة 70 هكتارا، ويتكون من مركزين سكنيين يمتدان على جانبي منتزه مساحته 8 هكتارات من الفضاءات الخضراء، وفضاءات اللعب الخاصة بالأطفال وفضاءات عمومية ونافورات، إضافة إلى مالعب رياضية.

ويوجد هذا المنتزه بقرب مدار رياضي يمتد على أكثر من 5 كيلومترا، يضم فضاءات لعب الأطفال وأخرى رياضية خاصة ومالعب التزحلق إضافة إلى ساحة عمومية واسعة مساحتها 6000 متر مربع، تفتح آفاقا جديدة للقاءات واألنشطة العامة داخل المدينة.

وحسب المسؤول ذاته فإنه جرى تصميم "حي المزرعة" وفقا للمبادئ التقليدية للمدن المغربية، وهو يوفر جميع مرافق القرب، من مؤسسات تعليمية ومرافق دينية وصحية وتجارية، إضافة إلى وسائل النقل وغيرها، إذ يتوفر "حي المزرعة" على ممرات خاصة بالراجلين وأخرى بالدراجات، كما يتضمن تصميمه، منذ الآن، الممر الخاص بالترامواي المستقبلي.

وإضافة إلى الحي الصناعي والمركز الاستشفائي والحي السكني، تتوفر المدينة البيئية لزناتة على قطب جامعي دولي موجه إلى مهن المستقبل: الهندسة والصحة والتجارة.

ووفق أمين الهجهوج فإن هذا القطب التعلمي سيضم كبريات المؤسسات الوطنية والدولية، بهدف توفير تكوين جيد وسهل الولوج بالنسبة لأكبر عدد ممكن من الطلبة.

مواضيع ذات صلة

loading...