مستجدات برشلونة قبل السفر للمغرب.. وبرنامجه في طنجة

صفاء بنعوشي

 تتواصل الاستعدادات داخل قلعة "الكتلان" لمباراة السوبر الإسباني، التي تضع رفاق ليونيل ميسي في مواجهة قوية أمام إشبيلية، المتوج بكأس ملك إسبانيا في نسخته الماضية.

"موندو ديبورتيفو" سلطت الأضواء على آخر مستجدات برشلونة قبل توجه البعثة إلى المغرب، وتحديدا مدينة طنجة التي تستضيف اللقاء الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، في أول "سوبر" يقام بالمغرب وبنظام المواجهة الواحدة، بدلا من لقاء الذهاب والإياب.

الصحيفة أشارت إلى أن برشلونة يتأهب لتأهيل لاعبيه من جنسيات أمريكا اللاتينية للقاء إشبيلية، خصوصا وأن القانون بإسبانيا يسمح بمشاركة 3 أجانب من خارج دول أعضاء الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل 3 أيام من التحاق الشيلي أرتورو فيدال رسميا بكثيبة فالفيردي.

وأضاف المصدر ذاته، بأن إدارة الكتالوني وجدت نفسها مضطرة إلى تغيير جنسية البرازيلي فيليب كوتينيو المتزوج ببرتغالية، لمنح مقعده لفيدال في القائمة الأساسية لـ "السوبر الإسباني"، وفي حال  تأخر المسطرة القانونية سيكون الفريق محروما من خدمات واحد من أبرز نجومه.

وسيصل نجوم "البلوغرانا" إلى المغرب قبل ساعات من مباراتهم أمام المتوج بكأس الملك، لتكون العودة مباشرة بعد نهاية اللقاء، إذ تم إلغاء إجراء أي حصة تدريبية في ملعب طنجة الكبير قبل موعد اللقاء الذي سيعرف حضور أزيد من 40 ألف مناصرا.

وألمحت الصحيفة إلى إمكانية غياب بعض اللاعبين عن رحلة المغرب، في إشارة للأسماء الكروية التي التحقت بالتداريب الجماعية بشكل متأخر، لاستفادتهم من عطلة إضافية بعد النسخة الـ 21 من نهائيات كأس العالم روسيا 2018. تجدر الإشارة، إلى أن لويس روبياليس، رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أكد في لقاء إعلامي سابق بحضور فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، أن إجراء القمة الكروية في طنجة ستكون بداية تعاون طويل بين المغرب وإسبانيا مستقبلاً.

مواضيع ذات صلة

loading...