مسيرة للتضامن مع الفلسطينيين بالرباط و"البيجيدي" ينتظر مشاركة مكثفة

تيل كيل عربي
  • من المنتظر أن تعرف مدينة الرباط صباح يومه الأحد مسيرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ودعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى المشاركة المكثفة فيها.

وتأتي المسيرة الرباطية في سياق "مسيرة العودة" التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا قذاع غزة، حيث لقي فلسطيني مصرعه وجرح العشرات برصاص جنود إسرائيليين خلال الجمعة الأخيرة من سلسلة الاحتجاجات التي تشهدها غزة، في إطار "مسيرة العودة" والتي ستبلغ ذروتها منتصف الأسبوع المقبل، بمناسبة إحياء ذكرى "النكبة" عند الفلسطينيين (1948).

وبمقتل هذا الفلسطيني يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي، منذ بدء الاحتجاجات في 30 مارس الماضي، إلى 53.

وقد دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أعضاء حزبها والمتعاطفين معه وعموم المغاربة إلى "المشاركة المكثفة" في مسيرة الرباط، في بلاغ لها أصدرته مساء يوم الأربعاء 09 ماي ووقعه نائب الأمين العام سليمان العمراني، حيث علقت قيادة "البيجيدي" جميع أنشطته المركزية والمجالية المقررة في نفس اليوم بما في ذلك تأجيل مؤتمراته الإقليمية والمحلية.

وبرر "البيجيدي" دعمه للمسيرة بكون ذلك يأتي "انسجاما مع مواقف حزب العدالة والتنمية المبدئية والثابتة الداعمة للقضية الفلسطينية، وبمناسبة مرور سبعين سنة على الاحتلال الصهيوني العنصري لفلسطين، ودعما لمسيرات العودة الكبرى للشعب الفلسطيني البطل، ووفاء لأرواح الشهداء الفلسطينيين، واحتجاجا على القرار الأخرق للإدارة الأمريكية القاضي بنقل سفارتها إلى مدينة القدس، واستجابة لدعوة كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...