مشعل: محمد السادس قدوة للحكام العرب في كيفية مواجهته للربيع العربي

الشرقي الحرش

عقد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، المقيم في دولة قطر لقاء زوال اليوم مع فريقي حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب والمستشارين في المقر المركزي للحزب بالرباط. وكشف مصادر متطابقة حضرت اللقاء لموقع "تيلكيل عربي" أن خالد مشعل أشاد في كلمة له دامت حوالي 20 دقيقة أمام برلمانيي العدالة والتنمية بجهود الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية، كما نوه بطريقة تعامله مع موجة الربيع العربي.

وقال خالد مشعل "إن الطريقة التي دبر بها الملك محمد السادس لحظة الربيع العربي تجعل منه قدوة لباقي الحكام العرب"، داعيا إياهم إلى الاقتداء به في كيفية التعامل مع مطالب شعوبهم. مشعل، لم تفته الفرصة لدعوة قادة العدالة والتنمية إلى استغلال العلاقة الإيجابية التي تجمعهم بالملك محمد السادس إلى إنجاح تجربتهم الحكومية.

من جهة أخرى، قال مشعل "إن الموقف الذي عبر عنه البرلمان المغربي بغرفتيه بخصوص اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل أثلج صدور الفلسطينيين"، مضيفا أن الفلسطينيين يقدرون عاليا موقف المغرب الذي يعتبر فلسطين أهم قضية بالنسبة إليه بعد وحدته الترابية، وقال "إن المغاربة يملكون حارة في القدس، ولذلك تبقى القضية الفلسطينية قضية وطنية بالنسبة إليهم".

يذكر أن خالد مشعل يقوم بزيارة للمغرب بدعوة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وبموافقة من الملك محمد السادس الذي خصص عددا من الحراس لحمايته. ويرتقب أن يلتقي مشعل غدا الأربعاء رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش لمناقشة تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، وكذا موضوع تغلغل إسرائيل في عدد من البرلمانات الإفريقية.

مواضيع ذات صلة

loading...